هذا جديد الدخول المدرسي المقبل

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، عن جديد الدخول المدرسي المقبل،حيث سيتم تنفيذ تخفيف البرامج في الطور الإبتدائي، حيث سيتم تقليص  عدد المواد في الطور الأول مع الحفاظ على مواد الهوية.

وقال الوزير في ندوة صحفية أنه سيتم إعادة هيكلة مواد ومواقيت الطور الأول من التعليم الابتدائي من خلال التقليص من عدد المواد المُدَرَسَة في الطور الأول الابتدائي، مع تأجيل تدريس بعض المواد إلى الطور الثاني والثالث من التعليم الابتدائي، و كذا  تدعيم الأنشطة الرياضياتية والرياضية والفنية، من خلال تنصيب الهيكلة الجديدة لمواد الطور الأول للتعليم الابتدائي، حيث سينتقل الحجم الساعي الأسبوعي الممنوح للأنشطة في هذا الطور من7% إلى قرابة  20 بالمائة .

كما سيتم  مضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي لنشاط التربية البدنية، ومضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي للأنشطة الفنية. و قال في  هذا الشأن: " إن تغيرا استراتيجيا سيطرأ على الزمن الأسبوعي المدرسي في  هذا الطور، حيث سيتم رفع نسبة الانشطة الثقافية و الفنية إلى قرابة  20 بالمائة من الزمن، عوض 7 بالمائة المعتمدة حاليا...و ذلك تماشيا  وتوجيهات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون."

كما كشف الوزير أنه سيتم تعميم التعليم التحضيري الموسم المقبل حيث سيستفيد جميع موالد 2019 من هذا النمط. مؤكدا ان الموسم المقبل  سيعرف اجراءات  استراتيجية  غير  مسبوقة.

وأعلن الوزير عن إطلاق مشروع المدرسة الدولية الجزائرية الافتراضية لأبناء الجالية الجزائرية لأول مرة في تاريخ قطاع التربية الوطنية، حيث سيتم إطلاق مدرسة افتراضية لتدريس أبناء الجالية الجزائرية بالخارج وفق البرنامج الرسمي لوزارة التربية الوطنية وهذا عبر مختلف دول العالم. كما سيتم تبني دفتر الشروط الجديد لاعتماد مؤسسات التربية والتعليم الخاصة.

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر ورياح قوية على هذه الولايات

  3. بيــــان هـــام من الجمـارك

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37877 شهيد

  5. دراسة : هكذا يساعد الزيتون على فقدان الوزن و تنظيم السكر في الدم..

  6. مشاريع محطات تحلية مياه البحر تضع الجزائر الأولى إفريقياً

  7. بعد الإقصاء من كأس أوروبا.. ايطاليا تحسم مستقبل سباليتي!

  8. 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم

  9. إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا.. والسبب؟

  10. كوريا الجنوبية: إنتحار روبوت يعمل في البلدية بسبب ضغط العمل