غلق أسواق الماشية بشكل تحفظي ومؤقت لهذا السبب

 أصدرت العديد من الولايات قرارات بغلق أسواق الماشية بشكل تحفظي ومؤقت وذلك في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لمرض الجلد العقدي المعدي الذي يصيب المواشي.

واستنادا للقرار الذي أصدرته مديرية المصالح الفلاحية لولاية المدية يحمل رقم 1247 مؤرخ 27 جوان 2024 والذي تضمن غلق أسواق المواشي في إطار الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة مرض الجلد العقدي المعدي عند الأبقار على مستوى ولاية المدية.

المصدر أوضح في مادته الأولى بغلق جميع أسواق المواشي على مستوى بلديات ولاية المدية بصفة تحفظية ومؤقتة، مؤكدا في مادته الثانية أن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يعرض صاحبه للعقوبات الإدارية والجزائية المعمول بها في هذا الشأن.

وكلف المصدر كل من الأمين العام للولاية، مدير التنظيم والشؤون العامة للولاية، مدير الإدارة المحلية قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني رئيس الأمن الولائي، مدير المصالح الفلاحية، مدير الصحة والسكان، مدير التجارة، محافظ الغابات المفتش البيطري، رئيس الغرفة الفلاحية للولاية، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، رئيس الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين لولاية المدية، رئيس المجلس المهني لشعبة الحليب، كل فيما يخصه بتنفيذ هذا القرار الذي ينشر بمدونة القرارات الإدارية للولاية. 

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر ورياح قوية على هذه الولايات

  3. بيــــان هـــام من الجمـارك

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37877 شهيد

  5. دراسة : هكذا يساعد الزيتون على فقدان الوزن و تنظيم السكر في الدم..

  6. مشاريع محطات تحلية مياه البحر تضع الجزائر الأولى إفريقياً

  7. 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم

  8. بعد الإقصاء من كأس أوروبا.. ايطاليا تحسم مستقبل سباليتي!

  9. إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا.. والسبب؟

  10. كوريا الجنوبية: إنتحار روبوت يعمل في البلدية بسبب ضغط العمل