غرفة الاتهام تؤجل النظر في ملف “كمال البوشي” إلى جلسـة 16 جوان

قررت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر الأربعاء، تأجيل النظر في الملف المطروح أمامها بخصوص  استيراد وتهريب 701 كلغ من الكوكايين من البرازيل نحو الجزائر وسط شحنة من اللحوم الحمراء إلى الأربعاء المقبل، وهي الكمية المعتبرة التي تولى استيرادها المدعو (ش.كمال) المكنى “كمال البوشي” المتهم الرئيسي في قضية الحال بمعية شقيقيه وآخرين.

وكما سبق لـ«البلاد” نشره فإن ملف القضية يعني 6 موقوفين أبرزهم المتهم الرئيسي (ش.كمال) “كمال البوشي” وشقيقاه محمد” وناصر، إلى جانب 3 متهمين آخرين من طاقم الباخرة الأجنبية التي حمّلت على كمية الكوكايين محل حجز.

 كما كشفت التحريات عن ضلوع إطارات ممن حاز بفضلهم “كمال البوشي” المستورد الوحيد للحوم المجمدة من البرازيل نحو الجزائر على “تسهيلات وإجراءات تفضيلية” لتمكينه من عقارات وأراض سواء كانت محل نزاع قضائي أو مطروحة في المزاد العلني، فضلا عن حفظ دعاوى عمومية موجهة ضده، إلى جانب شخصيات نافذة.

   هذا وقد سبق لغرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر أن رفضت قبل نحو سنتين، طلبات الإفراج التي تقدم بها دفاع المتهمين الموقوفين في قضية.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بتكوين جماعة أشرار عابرة للحدود، ونقل عن طريق الشحن للمخدرات الصلبة وتبييض الأموال ومخالفة التشريع الجمركي. وتبقى الأيام القليلة القادمة كفيلة للكشف عن حقائق واحدة من أخطر القضايا التي يواجهها القضاء الجزائري.                         

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة