Scroll To Top

غرفة الاتهام تؤجل النظر في ملف “كمال البوشي” إلى جلسـة 16 جوان

المشاهدات : 94
0
آخر تحديث : 20:45 | 2021-06-09
الكاتب : لطيفة.ب

قررت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر الأربعاء، تأجيل النظر في الملف المطروح أمامها بخصوص  استيراد وتهريب 701 كلغ من الكوكايين من البرازيل نحو الجزائر وسط شحنة من اللحوم الحمراء إلى الأربعاء المقبل، وهي الكمية المعتبرة التي تولى استيرادها المدعو (ش.كمال) المكنى “كمال البوشي” المتهم الرئيسي في قضية الحال بمعية شقيقيه وآخرين.

وكما سبق لـ«البلاد” نشره فإن ملف القضية يعني 6 موقوفين أبرزهم المتهم الرئيسي (ش.كمال) “كمال البوشي” وشقيقاه محمد” وناصر، إلى جانب 3 متهمين آخرين من طاقم الباخرة الأجنبية التي حمّلت على كمية الكوكايين محل حجز.

 كما كشفت التحريات عن ضلوع إطارات ممن حاز بفضلهم “كمال البوشي” المستورد الوحيد للحوم المجمدة من البرازيل نحو الجزائر على “تسهيلات وإجراءات تفضيلية” لتمكينه من عقارات وأراض سواء كانت محل نزاع قضائي أو مطروحة في المزاد العلني، فضلا عن حفظ دعاوى عمومية موجهة ضده، إلى جانب شخصيات نافذة.

   هذا وقد سبق لغرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر أن رفضت قبل نحو سنتين، طلبات الإفراج التي تقدم بها دفاع المتهمين الموقوفين في قضية.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بتكوين جماعة أشرار عابرة للحدود، ونقل عن طريق الشحن للمخدرات الصلبة وتبييض الأموال ومخالفة التشريع الجمركي. وتبقى الأيام القليلة القادمة كفيلة للكشف عن حقائق واحدة من أخطر القضايا التي يواجهها القضاء الجزائري.                         


أعمدة البلاد