Scroll To Top

لسبب غريب.. عريس يطلّق زوجته 3 مرات في شهر !

المشاهدات : 17095
0
آخر تحديث : 17:32 | 2021-04-16
الكاتب : وكالات

لجأ موظّف بنك في العاصمة التايوانية تايبيه إلى تطليق زوجته 3 مرات ثمّ الزواج منها مجدداً 4 مرات، في فترة لم تتجاوز 37 يوماً، وذلك بهدف الحصول على إجازة زواج مدتها 32 يوماً (8 أيام عن كل زواج).

ووفق ما كتب أحد المحامين (يدعى لين) على صفحته في "فيسبوك"، فإنّ الرجل سجّل زواجه للمرة الأولى في 6 أفريل 2020، وحصل على 8 أيام إجازة، من 7 إلى 16 أفريل نيسان، ثمّ طلقها يوم انتهت إجازته وتزوّجها في 17 من الشهر نفسه، وحصل بالتالي على إجازة زواج أخرى. ومع انتهاء الإجازة، كرّر فعلته وطلقها ثم تزوجها في اليوم التالي... معيداً نفس الخطة 4 مرّات.

من جهتها، رفضت إدارة البنك منحه إجازة مدفوعة سوى مرة واحدة، على اعتبار أن تصرفه "إساءة استخدام خبيثة لإجازة الزواج"، وفق ما نقل موقع "تايوان إنغليش نيوز".

ورداً على تجاهل المصرف لحقوقه وفق ما قال، رفع الموظّف شكوى إلى مكتب العمل في تايبيه الذي تجاوب مع الرجل وفرض غرامة قدرها 20 ألف دولار تايواني (حوالي 700 دولار أميركي) على البنك.

بدوره، قدم البنك استئنافاً إلى لجنة الاستئناف، مدعياً أن إساءة استخدام الموظف إجازة الزواج لم تكن متوافقة مع قانون معايير العمل.

وقد وجدت لجنة الاستئناف أن مكتب العمل لم يوضح ما إذا كان موظف البنك قد أساء استخدام حقوقه منتهكاً مبدأ حسن النية، وبالتالي يجب إلغاء العقوبة الأصلية بحق البنك وإصدار عقوبة جديدة، لم تحدّد بعد.


أعمدة البلاد