تأييد الحكم السابق بـ10 سنوات سجنا نافذا في حق امرأة وضعت مبيد حشرات في فنجان قهوة زوجها لغرض تسميمه بمستغانم

الزوجة وضعت مبيد للحشرات في فنجان فهوة زوجها

البلاد نت-م.بلعيدي   نطق هذا الصباح قاضي الجنايات بالمجلس القضائي لمستغانم بالحكم لـ10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمة (ه.ع) مؤيدا للحكم السابق الذي صدر في حقها في 20 ديسمبر 2016.

تفاصيل القضية تعود حيثياتها الى اقدام الزوجة البالغة من العمر 17 سنة على وضع مادة مالاثيون (مبيد حشرات خاص لأشجار الفواكه) في فنجان قهوة الصباح التي قدمتها لزوجها المسمى (ز.ا) بعد عودتها من بيت اهلها بمناسبة عيد الفطر المبارك لسنة 2016، حيث أرجعت دافع فعلتها الى مرضها (الوحم) و هذا بتاريخ 14 سبتمبر 2016.

وبرمج مجلس القضاء مستغانم إعادة المحاكمة بتاريخ 10 جوان 2021 بحضور المحلفين أين تم سرد وقائع الجريمة من كاتبة الضبط. كما تم سماع طرفي الواقعة مع اعطاء كلمة لحق الدفاع عن الضحية وعن المتهمة، حيث طلب هذا الأخير بالاجابة بكلمة "لا" عن تقرير الخبرة المقدم والذي مفاده عن المادة المستعملة (ملاثيون malathion)، كما طلب الدفاع التقليل من مدة الحكم ذاكرا أن الجانية أخذت عقوبة اكبر من عقوبة السجن التي قضتها دون أن تتعرف على ابنها الذي ولدته في السجن بتاريخ 11 جانفي 2017 ليتم اعطاء الحضانة للأب.

وبعد المداولة التي قاربت 40 دقيقة  نطق القاضي مؤيدا الحكم السابق بـ10 سنوات سجنا في حقها مذكرا إياها أنها باستطاعتها ان تستأنف حكمها في مدة 8 أيام.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق