Scroll To Top

جاب الله:" القضية الفلسطينية واجب في العقيدة الإسلامية ليكون بعد ذلك واجب قومي وواجب إنساني"

تصريح

المشاهدات : 302
0
آخر تحديث : 12:53 | 2021-05-15
الكاتب : البلاد نت

البلاد.نت- ف.لمزاودة- تحدث رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، خلال كلمته الافتتاحية في اللقاء الوطني لمترشحي حزبه، عن القضية الفلسطينية وما يتعرض له شعبه الأبي من عدوان غاشم على يد الاحتلال الصهيوني.

وقال جاب الله في هذا الصدد:" تبني أمر القضية الفلسطينية واجب في العقيدة الإسلامية ليكون بعد ذلك واجب قومي وواجب إنساني"، وأتبع حديثه قائلا:"الفلسطينين المقاومين هم في طليعة الأمة وصدقو ماعهدوا الله عليه رغم الحصار المفروض عليهم".

كما عرج ذات المتحدث على برنامج حزب جبهة العدالة والتنمية فيما يخص التشريعيات المقبلة، حيث أكد جاب الله أن برنامجهم هدفه تزكية النفس وإصلاح المجتمع وقال:" برنامجنا يهدف الى حماية شخصية الامة ويهدف الى تزكية الانفس واصلاح المجتمع واقامته على الاصلاح وجعل حكم نظام راشد عادل، وبرنامجنا يتقصد تصحيح معاني المقاومات، فلابد أن يبذل كل واحد فينا هذه المقاومات ومراعاتها وتكون بمثابة الموجه للنواب الفائزين"، كما شدد على أهمية اللغة قائلاً:" اللغة لها أهمية كبيرة لأنها حاملة للدين ومعبر عن أسراره، وإذا وقع إهمالها سيكون فساد في المجتمع".

في حين دعا جاب الله إلى الإخلاص في العمل والتقيد بدستور الإسلام في الأخلاق والابتعاد عن الفتن، وأيضا وحدة الأمة لأنها مقوم أساسي، وتأتي بعد ذلك التقاليد والأعراف الحميدة الحافظة لوحدتها وحماية هذه المقاومة من التحريف والتعطيل.

وفي ذات السياق، أفاد جاب الله أن حزبه يعمل جاهدا لكسب ثقة الشعب وإقناعه وتحسين الوضع الاجتماعي، ومن خصائصه الإصلاح وقول آرائه القضايا السياسية في الداخل والخارج، في حين أكد أن معظم النواب يريدون الوصول إلى الحكم لتحصيل المال والمنصب والجاه، لكن البعض من يريد الاصلاح وخدمة المجتمع.

 

وفي الأخير، أشار جاب الله إلى أن الانفتاح السياسي لم يغير شي يذكر خلال الـ42 سنة الماضية، مؤكدا أنه حان موعد التغيير


أعمدة البلاد