Scroll To Top

وزراء في مهمة ربع الساعة الأخيرة قبل “الحجر الانتخابي”

مجبرون على توقيف نشاطهم خلال الحملة الانتخابية

المشاهدات : 4177
0
آخر تحديث : 21:19 | 2021-05-14
الكاتب : زهية رافع

قصر الحكومة

البلاد - زهية رافع - كثف وزراء من الطاقم الحكومي نزولهم إلى الميدان كما كان الحال بحر الاسبوع المنصرم، حيث خرج ما يقارب 10 وزراء ميدانيا في خرجات تعكس حالة الاستنفار الحكومي والتواجد في ساحة الميدان قبل موعد الحجر الإجباري الذي فرضته قرارات رئييس الجمهورية تزامنا مع بداية الحملة الانتخابية التي ستنطلق في 17 ماي

وبداية من هذا الاثنين سيكون لزاما على أعضاء الحكومة الـ36 البقاء بمكاتبهم الوزارية والتوقف عن الزيارات الميدانية حتى انتهاء الانتخابات بـ«أمر رئاسي” وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبدالمجيد تبون الذي أمر وزراءه بـ«التوقف الكلي عن النشاطات الميدانية لأعضاء الحكومة قبيل وخلال الحملة وذلك لتفادي أي إحراج أو انتقادات قد تطال السلطة كما حدث في انتخابات سابقة جرت في عهد الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة.

وانتقدت حينها المعارضة جولات الوزراء لتدشين المشاريع، بالتزامن مع الحملات الانتخابية واعتبرتها حملة انتخابية للسلطة لصالح الأحزاب الموالية لها أو أنها شوط آخر من أشواط شراء السلم الاجتماعي تخفي من ورائها مغازلة الناخبين بالذهاب نحو صناديق الاقتراع. وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد بمعية وزير السكن والمدينة طارق بلعريبي في مهمة إعادة الإسكان، حيث كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، عن توزيع 234 ألف سكن، استفاد منه أكثر من مليون جزائري منذ تعيين حكومته.

كما نزل وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني إلى بني سليمان وكشف عن نظام جديد خاص بالتعويض عن الخسائر في المجال الفلاحي وهو بصدد الانتهاء منه في إطار القرض التعاضدي المصغر الذي تعكف الوزارة على استحداثه. وحط كل من وزير التضامن الوطني ووزير التكوين المهني بمناطق الظل.

فيما تنقل وزير التعليم العالي والبحث العلمي هو الآخر في خرجة ميدانية. في حين أدار وزير التجارة كمال رزيق لقاءا مغلقا يخص القطاع.

في السياق ذاته، أصدر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات إلى أعضاء الحكومة والولاة، لحملهم على تمكين الإطارات والموظفين العاملين على مستوى الـمؤسسات والإدارات العمومية وكذا على مستوى الـمؤسسات العمومية الاقتصادية، الذين ترشحوا واعتمدوا لخوض غمار الانتخابات التشريعية ليوم 12 جوان 2021، من الاستفادة من عطلة تلقائياً وذلك ابتداءً من تاريخ 17 ماي 2021.


أعمدة البلاد