أحمد الشقيري يخرج عن صمته إزاء قضية "الشيخ جرّاح"

في رسالة إلى العالم

أحمد الشقيري
أحمد الشقيري

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  في رسالة "إلى العالم" ، أكّد الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تضامنه مع قضية سكان حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، في مواجهة عدوان المستوطنين الصهاينة وسلطات الاحتلال.

رسالة الشقيري جاءت في شكل مقطع فيديو باللغة الإنجليزية، استهلّه بالتذكير بالمادة الـ17 من الإعلان الأممي لحقوق الإنسان التي تنصّ بوضوح على أنه "لا يجوز تجريد أي أحدّ من ملكيته تعسّفا"، قبل أن يسرد ما يعانيه الفلسطينيون في القدس من عدوان على ممتلكاتهم وحقوقهم التاريخية في أرضهم.

ويقول منتج سلسلة برامج "خواطر" التلفزيونية الشهيرة في رسالته التي أرفقت بمقاطع متداولة تظهر استيلاء مستوطنين صهاينة على منازل عائلات فلسطينية في حيّ الشيخ جرّاح المتاخم للحرم القدسي :"ما يحصل اليوم في القدس والأراضي المحتلة الأخرى يتعارض مع حقوق الإنسان الفلسطيني ومع قرارات الأمم المتحدة إزاء الأراضي المحتلة".

ويضيف الإعلامي ذو الأصول الفلسطينية وحفيد أحمد أسعد الشقيري أول رئيس لمنظمة التحرير (الفلسطينية):"ما يحصل اليوم في المسجد الأقصى يتعارض مع القوانين الدولية التي تحمي أماكن العبادة"، قبل أن يختم بالقول:"نطالب باحترام وتطبيق القوانين الدولية من أجل عالم يسوده العدل والسلام".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر