عمارة: "لهذا السبب لن نشارك بالمنتخب الأول في كأس العرب"

في حديثه للإذاعة الوطنية اليوم

البلاد نت – م.خ – استبعد شرف الدين عمارة، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، في حديثه للإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة، أن يشارك المنتخب الوطني الأول في كأس العرب للمنتخبات المُزمع إجراؤها في الفاتح ديسمبر لغاية الـ 18 من ذات الشهر للعام الحالي.

وقال عمارة: "من المستحيل أن تسمح النوادي الأوروبية للاعبيها الجزائريين التي ينشطون في صفوفها خلال شهر ديسمبر التي تكون فيه المنافسة تجري أطوارها هناك، بالمشاركة في كأس العرب".

وأضاف أن مشاركة الجزائر في المنافسة العربية، ستكون بالمنتخب المحلي مع تدعيمه بأفضل اللاعبين الناشطين في البطولة المحلية ومختلف البطولات العربية التي ستتوقف أثناء تلك الفترة، وهي النقطة التي تطرق إليها رفقة الناخب الوطني، جمال بلماضي، مع ترقب لقاء آخر سيجمعهم بمدرب المنتخب المحلي، مجيد بوقرة.

"بلماضي باق مع الجزائر"

كما فنّد عمارة، رحيل الناخب الوطني، جمال بلماضي، شائعات رحيل هذا الأخير من العارضة الفنية لـ"الخضر"، قائلا في هذا الصدد: "لقد التقيت ببلماضي، وسيكون حاضرا نهاية شهر ماي في الجزائر".

وأضاف: "سنوفر له كل الظروف المناسبة من أجل التحضير لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو، وهو ما اتفقت عليه معه خلال الإجتماع الذي كان بيننا في الدوحة".

"هذا ما دار بيننا وبين رئيسي الفيفا والكاف"

كشف رئيس "الفاف"، أن قرعة كأس العرب التي جرت وقائعها بالعاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء المنصرم، كانت فرصة له للقاء كبار مسؤولي الإتحادات الكروية وعلى رأسهم رئيسي "الفيفا" و"الكاف". 

وقال في هذا الشأن: "إلتقيت بأنفانتينو على مرتين اللقاء الأول كان سريعا، والثاني كان مُطولا، وتطرقنا للعديد من المواضيع المهمة"، مضيفا: "درسنا نقطة تعديل قوانين الفاف، بما يتناسب وتعليمات الفيفا".

وواصل: "وجدت تفهما لموقفنا من إنفانتينو، والذي فهم بأننا تعطلنا فقط لتكييف القوانين، ولا يوجد موقف عدائي من جهتنا، كما أننا قمنا بمنحه النسخة المعدلة على ذلك". 

وتابع: "كان هناك لقاء على أعلى مستوى أيضا مع موتسيبي رئيس الكاف، أكدنا من خلاله على ضرورة تواجد الجزائر في الهيئة القارية، وأشرنا أن الجزائر ليست ممثلة بالشكل الكافي في الهيئات". 

وأردف: "طلبت بصفة مباشرة وصريحة ضرورة إشراك الجزائر في كل الهيئات ولأجل تطوير كرة القدم الإفريقية، كما تكلمنا في العديد من النقاط، والتي سنقوم بالكشف عنها في الوقت المناسب".

"الجمع بين وظيفتين أمر مرفوض وسأستقيل من شباب بلوزداد"

وبخصوص ازدواجية المناصب بالنسبة لأعضاء المكتب الفيدرالي، فعلّق عمارة في هذا الشأن: "القانون واضح في هذه النقطة، فهو يمنع الجمع بين وظيفتين، وهذا ما سنطبقه على أعضاء المكتب الفيدرالي". 

وأضاف: "شخصيا سأكون أول المعلنين عن استقالتي من شركة شباب بلوزداد خلال اجتماع المكتب الفيدرالي"، وذلك في إشارة إلى الإجتماع الذي ستعقده "الفاف"، سهرة اليوم، مؤكدا بأنه في حال فضّل أحد أعضاء المكتب الفيدرالي الاحتفاظ بوظيفته، سيتم تعويضه، بأحد الأسماء المتواجد في القائمة الإحتياطية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  7. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي