Scroll To Top

حفيد للشيخ بوعمامة..يشكو "الحقرة والتهميش" في وهران!

في ذكرى اندلاع مقاومة جدّه الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي

المشاهدات : 1569
0
آخر تحديث : 12:25 | 2021-04-28
الكاتب : البلاد.نت

لقطة من فيلم حول الشيخ بوعمامة للمخرج عمار العسكري

البلاد.نت - يشكو حفيد للشيخ بوعمامة الذي قاد المقاومة الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي لمدة 23 سنة ، أشكالا من "الحقرة" والتهميش منذ سنوات بولاية وهران، حسب ما صرّح به المعني في اتصال مع "البلاد.نت".

محمد الأمين بوعمامة، الذي يحمل تصريحا من زاوية الشيخ بوعمامة بعين الصفراء في ولاية النعامة بكونه أحد أحفاد الثائر والصوفي الجزائري ، قال إنه يعاني من البطالة منذ 2014 على الرغم من حيازته لشهادة تقني سامي في التصوير، فضلا عن تكبّده عناء تأجير المنزل البسيط الذي يقيم فيه مع والدته في وهران، دون أن تجد مراسلاته  ونداءاته آذانا صاغية لدى السلطات المحلية والوطنية للبلاد من أجل النظر في وضعيته.

يقول بوعمامة:"راسلت عدّة مسؤولين لكن جميع الأبواب كانت مغلقة ، حتى إن منتخبين من الولاية قالوا لي بكل صراحة بأنهم غير قادرين على مساعدتي بأي شيئ..بعد أن استعملوا عائلتي وزاوية الشيخ بوعمامة كجسر للعبور إلى غاياتهم الانتخابية".

ويتابع محدثنا بأنه أصبح يشعر بأن التهميش الذي يتعرض له أصبح يطال حتى سيرة جدّه التاريخية ، ويستدلّ على ذلك بما اعتبره تجاهلا للذكرى الـ140 لاندلاع مقاومة الشيخ بوعمامة ( في 27 أفريل 1881) من طرف وزارة المجاهدين.

وقال بوعمامة لـ"البلاد.نت" :" من المعيب أن يهمّش ويُهان ويشرّد أحفاد بطل ورمز المقاومة..كل ما أطلبه هو حقّي المكفول دستوريا في التوظيف وفي السكن الكريم".


أعمدة البلاد