Scroll To Top

إضراب يومي 25 و26 أفريل بقطاع التربية

دعت إليه نقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين

المشاهدات : 1737
0
آخر تحديث : 13:51 | 2021-04-14
الكاتب : ك.ل

 البلاد نت - ك ل - أعلنت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين عن تنظيم إضراب وطني يومي 25 و26 أفريل الجاري، وذلك عقب الجمعية الاستثنائية التي تم تنظيمها بتاريخ 11 من هذا الشهر بالمقر الجهوي لولايات الغرب.

وتم الاتفاق على ضوء هذا الإجتماع، اتخاذ خيار الإضراب على مدار يومين السالفين الذكر، على أن يتبعه وقفة احتجاجية في الـ 26 من الشهر الحالي أمام مقرات مديريات التربية عبر ولايات الوطن، باعتباره السبيل الوحيد لتلبية المطالب المرفوعة، خاصة بعد استنفاذ كل الطرق القانونية المشروعة لتلبية المطالب المرفوعة.

وأوضح التنظيم أن قرار جاء بعد استنفاذ كل الطرق القانونية المشروعة لتلبية المطالب المرفوعة وعلى رأسها قضية المخلفات المالية الخاصة بفئة المخبريين الذين تم إدماجهم وقضية المنشور الوزاري الخاص بطريقة انتخاب اللجان الولائية والوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية.

وكذا قضية النظام التعاقدي الذي لا يعكس أبدا المنافسة العادلة والشريفة في التوظيف، كما جدّد التنظيم تمسكه بالاحتجاج لضمان حقوق فئتي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وفق الاقتراحات المقدمة للوصاية المركزية في كل اللقاءات الثنائية وكذلك اللجان التقنية التي لم ترى النور والضغوطات الرهيبة على العمال البسطاء من لا شيء.

 


أعمدة البلاد