Scroll To Top

الأطعمة الـ7 التي ترفع هرمون السعادة في الجسم

حسب موقع متخصص

المشاهدات : 18851
0
آخر تحديث : 17:41 | 2021-04-10
الكاتب : البلاد.نت

تعبيرية

البلاد.نت - يرتبط ارتفاع مستويات هرمون السيروتونين في جسم الإنسان بشعوره بالسعادة والرضى العام، ويمكن للمستويات المعتدلة من السيروتونين أن تشعرك بالهدوء والتركيز وتخلّصك من القلق، وبما أن 90% من مادة السيروتونين في الجسم تنتجه الأمعاء، فإن للطعام الذي نتناوله دورا كبيرا في ارتفاع مستوى هذه المادة.

ويوصي موقع "Medical News Today" المتخصص، بـ7 أطعمة، يؤكد الخبراء على أهميتها فيما يتعلق بزيادة نسبة هرمون السعادة في الجسم، وهي أطعمة تحتوي على التربتوفان الذي يساعد على إنتاج السيروتونين، وهي كالتالي:

1-الدواجن:

يميل اللحم إلى أن يكون غنيا بالبروتين وهو خيار جيد للحصول على التربتوفان، لكن الدواجن أفضل لاحتوائها على نسبة منخفضة من الدهون.

2-البيض:

البيض غني بالتربتوفان، وهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات A وB12، ويعد صفار البيض أيضا مصدرا جيدا للكولين، وهو عنصر غذائي مهم للحوامل بشخص خاص.

3-سمك السالمون:

بصرف النظر عن كون السلمون مصدرا للتربتوفان، فإن هذا السمك مصدر ممتاز أيضا للأحماض الدهنية وأوميغا 3 وفيتامين D.

4-البذور:

تعد البذور على غرار بذور اليقطين مثلا مصدرا مهما للتربتوفان، ويمكن إضافتها إلى السلطات والزبادي والحبوب، ما يوفر مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات وهي عناصر هامة لصحة الجسم.

5-المكسّرات:

تساعد المكسرات على زيادة مستويات السيروتونين لأنها تحتوي على التربتوفان، كما أنها مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة والبروتينات وبعض المعادن والفيتامينات.

6- فول الصويا:

المنتجات التي تحتوي على فول الصويا، مثل حليب الصويا أو صلصة الصويا، هي كذلك مصادر للتربتوفان.

7-منتجات الألبان:

يمكن أن يوفر الحليب ومنتجات الألبان أيضا دفعة لابأس بها من التربتوفان، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم ولفيتامينات A وD وE.


أعمدة البلاد