Scroll To Top

الدكتور فوزي رمضان: ''لتر واحد من المشروبات الغازية ينقص مناعة الإنسان بنسبة 97 % لمدة 6 ساعات''

شدد على ضرورة الإنقاص من مادة "الجلوكوز" الموجودة في السكر

المشاهدات : 5479
0
آخر تحديث : 10:56 | 2021-04-10

البلاد نت- وسيم بطاش- حذر، الدكتور فوزي رمضان، من عدة سلوكيات مصاحبة للصيام والإفطار في شهر رمضان الفضيل، أين شدد على ضرورة الإنقاص من مادة "الجلوكوز" الموجودة في السكر الأبيض، الذي تعتبر من بين أهم مغذيات الخلايا السرطانية، التي تشكل بدورها الأورام الصغيرة.        

وقال فوزي رمضان في حديثه لإذاعة سطيف الجهوية: "حذار من السكر الأبيض فهو أهم مادة تحطم مناعة الإنسان''، وأضاف قائلا: "الغذاء المفضل للخلايا السرطانية هو الجلوكوز الموجود بكثرة في السكر الأبيض والذي يشكل الأورام الصغيرة "، مشيرا إلى أن: ''من يشرب لتر واحد من المشروبات الغازية بأنواعها معناه تناول 24 قطعة سكر وهذا ما ينقص مناعته بنسبة 97% لـ6 ساعات".

ونوه الدكتور إلى ضرورة الابتعاد عن الإفطار مباشرة على المشروبات الغازية وقال في هذا الشأن: " من يفطر مباشرة على المشروبات الغازية قد يؤدي ذلك مع مرور الوقت إلى القصور الكلوي وهذا سبب رئيسي لذلك"، كما حذر ذات المتحدث من "الشاربات" الذي اعتبره سرطانًا بحد ذاته، بسبب احتوائه على حمض "السيتريك".

وفي الأخير، قدم فوزي رمضان، نصائح من المهم إتباعها خلال الصيام ، باعتبارها تساعد في تقوية المناعة، حيث كشف أن " أهم مادة تفيد في رفع مناعة الجسم هي الحبة السوداء والخضروات بكل أنواعها مهمة جدا لاكتساب المناعة ".

 


أعمدة البلاد