البروفيسور مهياوي: لم نسجل أي مضاعفات خطيرة أو سلبية على أي مواطن تم تلقيحه

قال إن الفيروس لم يكشف عن جميع أسراره

البلاد نت- أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر، البروفيسور رياض مهياوي، اليوم الجمعة، أنه إلى حد اليوم لم يتم تسجيل أي مضاعفات خطيرة أو سلبية على أي مواطن تم تلقيحه وأخذ الجرعتين.

وفيما يخص السلالات المتحورة للفيروس، قال البروفيسور في تصريح صحفي لإذاعة سطيف الجهوية، "كنا ننتظر ظهور السلالة الجديدة مع تنقل الأشخاص والبضائع والتجارة، مشيرا في السياق ذاته إلى أن معهد باستور كشف عن حالات جديدة بعد التشخيص ومتوقعا ظهور حالات أخرى معتبرا أن الأمر عاد.

وأوضح المتحدث ذاته أن الأمر مهم وأن التحقيقات الوبائية انطلقت بشكل جيد منذ ظهور السلالة، كما أن اللجنة تقوم بعمل يومي وبتحريات واسعة، مطمئنا في الوقت ذاته، أن  عملية التكفل والعلاج والتشخيص الكلي لهذه الحالات الجديدة جيدة جدا، والدليل الحالات الأولى تم شفاؤها الآن وهي بخير، وكذا اللقاحات جد فعالة معها.

كما أشار إلى أن معهد باستور حاليا هو الوحيد الذي له التقنية للكشف عن حالات السلالة الانجليزية، ويتم العمل على نقل التقنية إلى المخابر الأخرى عبر ولايات الوطن قريبا .

وكشف مهياوي أن الفيروس لم يكشف بعد عن جميع أسراره لذلك يجب الحذر أكثر، منوها إلى أن هناك  تراجع كبير في تطبيق التدابير الوقائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر