الجوية الجزائرية تكشف آخر المستجدات الخاصة باستئناف الرحلات الجوية

أكدت أن عمليات الإجلاء مستمرة

-البلاد نت- راضية بوبعجة- كشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، اليوم الثلاثاء، عن آخر المستجدات الخاصة باستئناف رحلات الجوية الجزائرية.

وأشار ذات المتحدث في تصريح لقناة "البلاد" إلى أنه وبعد 9 أشهر من التوقف سيتم استئناف الرحلات ابتداء من يوم الأحد  6 ديسمبر 2020 من وإلى جنوب البلاد، بالإضافة إلى 50 بالمائة من الرحلات بشمال البلاد، والذي يعتمد على التنفيذ والامتثال الصارم للبروتوكولات الصحية الخاصة على مستوى المطارات والطائرات.

وسيسمح هذا الاستئناف للرحلات حسب ماصرح به الناطق الرسمي للشركة لفئات من الطلبة، المسنين ورجال أعمال من قضاء حاجياتهم خصوصا أن الجزائر تتميز بمساحة شاسعة، مؤكدا على أهمية أن يتحلى الركاب بالوعي والامتثال للأحكام والإجراءات الوقائية، منوها إلى أن ارتداء الكمامة إجباري، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي.

كما كشف أن الجوية الجزائرية ستقوم بإعلانات لمرافقة المسافرين من خلال وضع لافتات إشهارية تذكرهم بضرورة الامتثال للبروتوكول الصحي، بالإضافة إلى تطهير الطائرات بشكل دوري.

أما فيما يخص رحلات الإجلاء قال إنها توقفت لفترة بسبب الموجة الثانية لوباء كورونا، مشيرا إلى أن الجوية الجزائرية ستستمر في إجلاء الرعايا العالقين في الخارجين والراغبين في دخول أرض الوطن لاعتبارات استثنائية والمتمثلة في الحالات المستعجلة لاسيما الصحية منها، الإنسانية والمهنية الاقتصادية.

كما تخص هذه العملية حسب تصريح الناطق الرسمي، المواطنين الذين تم إحصاؤهم وهم مسجلين على مستوى ممثليات الجزائر في الخارج، وكذلك الذين درست ملفاتهم على مستوى اللجنة القطاعية المختصة، منوها إلى أن هذه الرحلات تمتثل أيضا للبروتوكولات الصحية المسطرة، بالإضافة إلى ضرورة الحيازة على شهادة طبية من نوع " PCR" معدة في 72 ساعة على الأكثر قبل بداية الرحلة، حيث أن الهدف منها إثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا .

وعن ثمن التذاكر الخاصة بعمليات الإجلاء، أكد أندلسي أنها ستكون في المتناول وسيتم الأخذ بعين الاعتبار وضعية هؤلاء العالقين في الخارج.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام