الحكومة تدرس قرار تسليح أعوان الغابات

حسب ما كشف عنه المدير العام للغابات من جيجل

أعوان الغابات
أعوان الغابات

البلاد - خ.رياض - أعلن المدير العام للغابات، علي محمودي، أن هناك لقاء وزاري هام سيتم عقده هذا الخميس، يجمع وزراء خمس وزارات، يترأسه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود بمبنى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، من أجل تدارس وضعية أعوان الغابات والتدقيق في مشاكلهم ودراسة إمكانية إعادة تسليحهم وتدعيم القطاع بوسائل لوجيستية هامة حديثة .

وقال مدير قطاع الغابات خلال زيارته، التي قادته إلى ولاية جيجل، للوقوف على وضعية أعوان قطاعه، الذين كانوا مسرحا لاعتداء جبان، على حد تعبيره، من قبل مجهولين بإقليم الغابات بمنطقة أولاد رابح في دائرة الميلية بولاية جيجل، إنه تقرر عقد اجتماع مركزي غدا الخميس وسيتم التوصل إلى حل رسمي قد يتم إعادة تمكين أعوان الغابات من أسلحة لحماية أنفسهم من مافيا الفلين، التي قامت بالاعتداء على أعوان الغابات أثناء تأدية مهامهم في المنطقة المسماة اولاد برابح.

ولم يستبعد محمودي، أن يتم تسليح هذه الفئة، التي قامت بعدة عمليات خطيرة تصدت لمافيا الخشب والفلين في عدة ولايات عبر الجمهورية.

وأكد المتحدث أن اللقاء سيشهد حضور الوزارات المعنية، بالإضافة إلى دعوة الأعوان الذين كانوا محل اعتداء سافر، لحضور اللقاء من أجل تكريمهم مركزيا. وجدد محمودي إدانته بشدة ما يتعرض إليه الأعوان لاعتداءات سافرة في مهام التصدي لمافيا الفلين، بعد قيام حوالي 20 شخصا ملثمين ومدججين بالأسلحة البيضاء والعصي والحجارة بالاعتداء على أعوان إقليم الغابات ببلدية أولاد رابح (88 كلم جنوب جيجل) يوم الاثنين الماضي لاعتداء من طرف مجموعة من الأشخاص ملثمين مختصين في سرقة الفلين، موضحا أن لجنة تحقيق بين محافظة الغابات والمجموعة الإقليمية للدرك الوطني والجمارك والأمن الوطتي تم تنصيبها للتحقيق في الاعتداء على أعوان الغابات أثناء أدائهم لمهامهم وتحديد هوية المجموعة المختصة في سرقة الفلين التي اعتدت عليهم وتحطيم سيارات القطاع. 

كما كشف محمودي عن أن هذه العملية الخطيرة، عجلت بوضع منهجية “تسيير المعلومة” لمحاربة التعدي على الأملاك الغابية، خاصة فيما يتعلق بمادة الفلين وذلك بتقديم المعلومة في أوانها للجميع حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف كل هيئة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية