منسق "الكناس" عبد الحفيظ ميلاط: "العودة إلى مقاعد الجامعة مرتبطة بنتائج التحقيق الوبائي"

قال ان العودة القرار الأخير بيد رئيس الجمهورية

- البلاد نت- راضية بوبعجة- قال المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط، اليوم الثلاثاء، أنه لن تكون هناك سنة جامعية بيضاء، باعتبار أن نسبة الدروس متقدمة، حيث سيتم  اغلاق هذه السنة، حسبه في ظروف جيدة.

وأكد ميلاط خلال استضافته في برنامج "ضيف الصباح" على القناة الاذاعية الأولى، أن العودة الى مقاعد الجامعة مرتبطة بالحالة الوبائية ونتائج التحقيق الوبائي للجنة الصحية، وأن القرار الأخير بيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي هذا السياق قال أنه يتعين على الجامعية الجزائرية أن تحضر نفسها للعودة الى مقاعد الدراسة، واقترح في حال لم يتم تمديد فترة الحجر الصحي ان تكون العودة إلى الجامعة تدريجية من خلال ثلاث مراحل. 

وأكد ميلاط أن المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، لن يوافق على إلغاء السداسي الثاني واحتساب معدل السداسي الأول فقط، مشيرا إلى أن التاريخ المناسب لإجراء الامتحانات مرتبط بتمديد الحجر من عدمه.

وفيما يتعلق بمناقشة مذكرات التخرج لهذه السنة، اقترح ميلاط الاكتفاء بإرسال المذكرات وتقييمها من قبل اللجنة المختصة في ذلك بالنسبة لطلبة الليسانس والماستر، أما مذكرة الدكتوراه فأكد أنها مهمة جدا ويجب أن تكون المناقشة مغلقة بحضور الطالب والأستاذ المشرف ولجنة التقييم فقط ، دون تواجد الأهل و الأصدقاء .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة