Scroll To Top

طوكيو تنفي تقرير "التايمز" البريطانية وتؤكد إقامة الأولمبياد هذا العام!

المشاهدات : 113
0
آخر تحديث : 08:34 | 2021-01-22
الكاتب : وكالات

البلاد.نت-وكالات    أكدت اليابان التزامها تجاه تنظيم أولمبياد طوكيو هذا العام ونفت بشكل قاطع، اليوم الجمعة، تقريرا إعلاميا بشأن إلغائه.

ورغم إعلان اليابان حالة الطوارئ بسبب موجة ثالثة من تفشي وباء كورونا، تعهد منظمو الأولمبياد بالضغط لانطلاقها في موعدها المحدد في 23 يوليو القادم، بعد عام من موعد انطلاقها الأصلي بعدما تقرر  تأجيلها في مارس من العام الماضي.

وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية، مانابو ساكاي، إنه "لا صحة" لتقرير صحيفة "التايمز" حول تركيز اليابان على إلغاء البطولة واستضافتها في الموعد التالي المتاح في 2032.

وأضاف ساكاي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "ننفي بشكل قاطع هذا التقرير".

كما نفت اللجنة المنظمة للأولمبياد التقرير وقالت إن كل شركائها، بما فيهم الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية "يركزون" على استضافة البطولة في موعدها.

وفي رد فعل على التقرير أكدت اللجنة الأولمبية الأسترالية ونظيرتها الأمريكية أنهما ستواصلان الاستعداد للبطولة وفقا للجدول المعلن.

وكتبت كل من اللجنة الأولمبية الأمريكية والكندية في "تويتر" أنهما لم تحصلا على أي معلومات بشأن عدم إقامة الأولمبياد كما هو محدد.

وأظهرت استطلاعات رأي مؤخرا أن نحو 80% من اليابانيين لا يريدون إقامة الأولمبياد الصيف المقبل بسبب مخاوف من زيادة عدد الرياضيين وتفشي الفيروس.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد