Scroll To Top

بلماضي: "تصريحات فرويند غير محترمة وإساءة لنا جميعا كجزائريين"

المشاهدات : 4293
0
آخر تحديث : 11:50 | 2020-12-01
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت- وصف الناخب الوطني، جمال بلماضي، في حديثه لموقع "الفاف"، التصريحات التي أطلقها الدولي الألماني الأسبق، ستيفن فرويند، في تصريحات تلفزيونية لقناة "سبورت 1" الألمانية بخصوص استبعاد بن طالب وحارث من تشكيلة شالكه 04 إلى سوء الإنضباط وخلفيتهما الإجتماعية، بأنها غير محترمة.

وقال بلماضي: "التصريحات التي أطلقها شبه المحلل الألماني، غير محترمة، وعنصرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى". وأضاف: "نحن نُساند نبيل، وكجزائريين ما قيل في حقه يجرحنا، ومن المستحيل أن نقبل به".

وكان الألماني فرويند، قد علل في ابعاد الثنائي بن طالب وحارث من صفوف الفريق الأول لشالكه 04 بالقول: "نبيل بن طالب ليس منضبطا بسبب أصوله الجزائرية ونشأته في فرنسا، فقد لعبت أصوله والمكان الذي نشأ فيه دوراً في كيفية نموّه كشخص وأثرت بطريقة تعامله مع الآخرين، وهي ذات مشكلة المغربي أمين حارث".

ليتراجع بعدها بالقول عبر حسابه الشخصي على "التويتر"، قائلا: "أي شخص يعرف القليل عن مسيرتي كلاعب وكمدرب يعرف أنني أكره بشدة كل أشكال العنصرية، بالنسبة لي، لا أعتبر لون البشرة أو المعتقد أو الأصول أشياء حاسمة لأداء اللاعب في التدريب وعلى أرض الملعب".

"الفاف" تستنكر تصريحات فرويند وتُطالب "الفيفا" بالتدخل لإنصاف بن طالب

دعت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، برئاسة خير الدين زطشي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، الإتحادية الدولية للعبة "الفيفا" والإتحاد الألماني، للتدخل وانصاف اللاعب، نبيل بن طالب، الذي تعرض لتصريحات عنصرية من طرف الدولي الألماني السابق، ستيفن فرويند. وقالت "الفاف" في بيانها: "في الوقت الذي تدعو أعلى الهيئات الرياضية وعلى رأسها الفيفا إلى محاربة كل أشكال العنصرية ونبذها، إلا أنه تستمر الإنتهاكات من خلال التصريحات الغير مقبولة، آخرها تصريحات لاعب دولي ألماني سابق". وأضافت: "لم يتردد هذا اللاعب السابق في حديثه لقناة سبورت1 الألمانية، في تحميل مسؤولية انضباط بن طالب إلى أصوله الجزائرية وحالته الإجتماعية التي نشأ فيها"، داعية "الفيفا" والإتحاد الألماني للعبة إلى ضرورة التدخل واتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد