درك البويرة يوقف 3 أشخاص متلبسين بصدد قطع أعمدة كهربائية

البلاد.نت- تمكّن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالبويرة، يوم أمس الأحد، من إحباط جريمة تخريب وسرقة الأعمدة الكهربائية، وأوقفوا 3 أشخاص، في العقـد الثالث من العمر، متلبسين بصدد قطع أعمدة كهربائية، على مستوى إقليــم بلدية أيت العـزيز بولاية البـويرة.

العملية التي ساهمت في إحباط هذه الجريمة، جاءت إثر معلومـات مؤكــدة استغلتها الكتيبة الإقليميــة للدرك الوطنـي بالبويرة، التي تحـرّكت وحـــــداتها بســــرعة إلى عين المكان، أين تم إلقاء القبض على المتورّطين الثـلاثة في مكان معـزول عن أنظار الساكنة، واقع بإقليــم بلدية آيت العـزيز بولاية البـويرة، حيث كانوا بصدد قطـع أعمــدة كهربـــائية ذات الضغط العــالي، مستعمليــن آلة قاطعـة كهربائيـة من الحجم الكبيـر، إضافة إلى مولـد كهـربائي.

وقد كشفت التحريات الأولية التي باشرها محققو الدرك الوطني، بأن الهدف الذي كان يصبو إليه المتورّطون في هذه الجريمة التخريبية هو إثــارة الفوضى والبلبلة، إضافة إلى الكسب المادي من خلال الإقدام على إعادة بيع الحديد المقطوع بالميزان.

بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونيـة، سيتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة، بتهمتي تكوين جمعية أشرار والتخريب والسرقة لممتلكات الدولة.

وأكدت مؤسسة الدرك الوطني، أنها تضع كـــامل ثقتها في المواطنين الجزائريين وتعتمد على وعيهم وحسهم الأمني الرفيع، وتهيب بهم أن يساهموا بفعالية أكبر في مكافحة مختلف أنــــــواع الإجرام، من خلال التفضّل بالإبلاغ الفوري عن كل عملية تخريب أو إضــــــرار بالصـــــالح العــــــــام، حيث تذكّر بالوســــــــائط التكنولــــــــوجية الموضـــــــوعة تحت تصرّف المــــــواطن وفي خدمته، ألا وهي الخط الأخضر للدرك الوطني (10.55) وموقع الاستعلامات عن بُعد والشكـــــــاوى المسبقة (PPGN.MDN.DZ)، أو الاتصال بالوحدة الأقرب للدرك الوطني لنفس الغرض. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان