Scroll To Top

أردوغان : نحرز تقدما كبيرا في تطوير لقاحات كورونا

المشاهدات : 3219
0
آخر تحديث : 10:12 | 2020-08-10

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الاحد إن بلاده تحرز تقدما كبيرا في مشاريع تطوير اللقاحات والأدوية ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والجامعات.

وأكد أردوغان في كلمة خلال افتتاح مركز التكامل التابع لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) بولاية "كوجه إيلي"شمال غربي تركيا، أن "تركيا تأتي في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين في قائمة منظمة الصحة العالمية للدول المطورة للقاحات"، لافتا إلى أن تركيا تحرز تقدما كبيرا في مشاريع تطوير اللقاحات والأدوية ضد كوفيد-19 بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام والجامعات، ومعربا في الآن ذاته، عن التطلع لجعل تركيا إحدى الدول الرائدة في القرن الواحد والعشرين.

وأضاف: "نواصل العمل على 8 أنواع من اللقاحات و 10 أدوية مختلفة في إطار /منصة تركيا كوفيدـ 19/ التي تشكلت بقيادة هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية".

وتابع: "أكملنا التجارب للقاحين على الحيوانات بنجاح، أحدهما حصل على موافقة لجنة الأخلاق ووصل إلى مرحلة التجارب السريرية على البشر"، مبينا أنه خلال الـ18 عاما الأخيرة تم إنشاء نظام للأبحاث والتطوير من أجل تركيا الكبيرة والقوية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد