جزائريون عالقون في أمريكا يطالبون بإجلائهم

البلاد.نت - رياض.خ: يبقى عديد الجزائريين العالقين في الولايات المتحدة يتطلعون إلى عودتهم إلى بلادهم، بعد توقف حركة الطيران وإغلاق الجزائر لحدوده، بسبب انتشار وباء كورونا. وفي الوقت الذي لا تزال فيه الجزائر ترحل عدد من رعاياه في عدد من الدول، خصوصا من الدول الأوروبية والعربية وحتى الشرق أوسطية، لم تصدر قرارات بعد بإجلاء الآخرين العالقين في مختلف الولايات الأمريكية.

ويطالب الجزائريون العالقون في الولايات المتحدة، السلطات الجزائرية، بترتيب إجراءات عودتهم إلى بلدهم في أقرب الآجال، بالنظر إلى أن عددا كبيرا منهم يعيش أوضاعا صعبة، خصوصا من المرضى والمسنين الذين جاء بعضهم لأمريكا في زيارة عائلية قبل أن يضطروا للبقاء لأشهر.

وأطلق عدد من المهاجرين والعالقين دعوات لمقابلة القنصل الجزائري في نيويورك من أجل لفت انتباه الخارجية لتنظيم رحلات جوية للعودة إلى أرض الوطن، تعميما لإجراءات الحكومة بإعادة جزائريين من مختلف مطارات العالم إلى الجزائر. إلى جانب ذلك، شرع “العالقون الجزائريون” في الولايات المتحدة في تنظيم أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا تطبيق “واتساب”، من أجل تبادل المعلومات والأخبار بشأن العودة المنتظرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  8. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات