Scroll To Top

اتصالات الجزائر تطور موقعا الكترونيا حول فيروس كورونا

المشاهدات : 2615
0
آخر تحديث : 18:28 | 2020-03-26

قامت مؤسسة اتصالات الجزائر بتطوير موقع الكتروني و تطبيق حول فيروس كورونا، و سيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، حسبما علم لدى هذا المتعامل العمومي.

و أوضح الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة محمد أنور بن عبد الواحد، أن "فريق البحث و التطوير التابع لمؤسستنا، قد نجح في تطوير تطبيق و موقع الكتروني، وسيتم وضعهما تحت تصرف وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، وذلك من اجل الإعلام آنيا حول تطور هذا الوباء في الجزائر"، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

كما أشار مسؤول اتصالات الجزائر إلى أن الموقع الالكتروني، "سيكون بمثابة لوحة معلومات لمختلف مصالح الصحة، كما يسمح بالحصول على صورة واضحة حول وضعية انتشار فيروس كورونا في البلاد في الوقت الحقيقي".

و أضاف يقول، انه "سيكون بإمكان مديريات الصحة العمومية لكل ولاية، -من خلال هذا الموقع الالكتروني- تزويد و متابعة المعلومات في قاعدة بيانات".

أما فيما يخص التطبيق، فقد أوضح ذات المصدر انه يسمح للمواطن ب"طرح أسئلة تخص إجراءات الكشف المبكر و الحصول على نتائج الاختبار عبر الانترنت".

و أضاف "انه يمكن للمواطن كذلك طلب مساعدة طبية، حيث يقوم بإدخال رقم هاتفه في التطبيق و يجيب على مجموعة من الأسئلة حول حالته الصحية، ثم تقوم المصالح الصحية بالاتصال به عن طريق مركز الاتصال 3030، من اجل تعميق التحقيق و اتخاذ القرار فيما إذا كان الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها أم لا".

و إذا اتضح أن الأمر يتعلق بحالة مشتبه بها، فسيتم توجيهه إلى المصالح الصحية المختصة" حسبما أكده ذات المسؤول.

وخلص في الاخير إلى التأكيد، بان التطبيق سيسمح للمواطن بالحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتطور فيروس كورونا، حسب المنطقة و الولاية و البلدية، وكذا جميع التوصيات للحد من انتشار هذا الوباء في الجزائر.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد