عرض أول فيلم وثائقي حول "الحراك" بألمانيا

البلاد.نت- يعرض الفيلم الوثائقي الطويل "نرجس ع .. يوم في حياة متظاهرة جزائرية"، للمخرج البرازيلي من أصل جزائري، كريم عينوز، في الدورة الـ 70 لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برلينالي) بألمانيا، التي افتتحت فعالياتها، أمس، وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.

ويتناول هذا العمل، الذي سيقدم في عرضه العالمي الأول ضمن فئة "بانوراما" غير التنافسية، الحراك السلمي للجزائريين من خلال يوميات متظاهرة بشوارع الجزائر العاصمة. 

وانطلق الحراك، الذي سيتم غدا الجمعة عامه الأول- في 22 فيفري 2019، رافضا ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة رئاسية خامسة ومطالبا بتكريس الإرادة الشعبية وإرساء أسس الديمقراطية ودولة القانون ومحاربة الفساد.

وسيقدم فيلم "نرجس ع"، ومدته 80 دقيقة وهو من إنتاج جزائري ألماني برازيلي قطري فرنسي، إلى جانب وثائقيات أخرى من مختلف بلدان العالم.

وأنجز عينوز، وهو من مواليد البرازيل في 1966، أكثر من 15 عملا سينمائيا بينها "حياة خفية" الذي توج العام الماضي بجائزة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي بفرنسا.

ويعرف برلينالي 2020، الذي تستمر فعالياته إلى غاية الفاتح مارس المقبل- تنافس 18 فيلما على مختلف جوائز الدب الذهبي والفضي.

ويعتبر مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي تأسس في 1951، من بين أهم اللقاءات الدولية المخصصة للسينما بعد هولييود ومهرجان كان (فرنسا) والموسترا (البندقية) بإيطاليا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل