وزير الخارجية الألماني يغادر الجزائر باتجاه تونس

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- غادر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، الجزائر، بعد مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، إلى تونس، في إطار سلسلة لقاءات تقودها بلاده، لتفعيل اتفاق برلين، حول الأزمة الليبية.

وقال رئيس الدبلوماسية الألماني، في تصريح له ببرلين، صبيحة اليوم، إن حضوره اجتماع الجزائر، الذي ضم وزراء خارجية دول جوار ليبيا، سيكون متبوعا بزيارة إلى تونس، لإبلاغها بنتائج يوم الأحد الموافق 19 جانفي، قائلا: "سنتشاور معاً حول الكيفية التي من خلالها دمج جهودنا من أجل الوصول إلى حل سلمي للنزاع في ليبيا"، مؤكدا أن تونس تلعب دوراً مهماً في الاستقرار الإقليمي.

وأورد وزير الخارجية الألماني، أنه بعد نجاح مؤتمر برلين، في إنهاء دعم الحرب بالوكالة الدائرة في ليبيا وإزالة عقبة أساسية كانت في الطريق نحو الدخول في عملية سياسية للأزمة الليبية، سيتم التوجه إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي ومن خلال عملية برلين، لفرض الالتزام بالاتفاق، لإنهاء الحرب بالوكالة داخل ليبيا.

وأكد دعم برلين، للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامه، بكل إمكاناتها لتمديد وقف إطلاق النار الهش في الاجتماعات المزمع إجراؤها من خلال نسق 5 + 5 إلى وقف إطلاق نار ثابت، مؤكدا وهذا يتطلب ممارسة ضغط مستمر من جانب جميع الشركاء الدوليين على أطراف النزاع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة