تيبازة: تفكيك عصابة أشرار متورطة في الترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية

البلاد نت - تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية تيبازة من تفكيك عصابة أشرار متورطة في الترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين في ندوة صحفية مسؤول الفرقة الجنائية.

ويتعلق الأمر بمداهمات قامت بها مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية تيبازة بالتنسيق مع أمن الدوائر نهاية الأسبوع الماضي, أسفرت عن توقيف 9 أشخاص في إطار محاربة الجريمة بمختلف أنواعها لاسيما منها الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية، حسب الملازم الاول فارس زاوش.

وتم حجز إثر هذه العملية حوالي 1000 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام و 184 قرص مهلوس و حوالي 20 مليون سنتيم من عائدات البيع والترويج و تسعة هواتف نقالة وسيارتين تستغل من طرف أفراد هذه العصابة لعملية الترويج إلى جانب 26 قطعة من القنب الهندي مجزئة و مهيأة للبيع و سلاح أبيض من الصنف السادس، حسب ذات المسؤول.

وأنجزت ملفات قضائية ضدهم --يتابع الملازم الاول زاوش-- بتهم "تكوين جمعية أشرار، حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية" و "حمل سلاح أبيض من الحجم الكبير دون مبرر شرعي" و "بيع مشروبات كحولية بدون رخصة" بعد استكمال مجريات التحقيق قبل تقديمهم أمام نيابة المحكمة المختصة إقليميا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان