وساطات بـ “الجملة” لإنهاء الإضراب بالمدارس

الوزيرة اشترطت وقف الإضراب اليوم مقابل جلسة حوار الأحد المقبل

وزيرة التربية
وزيرة التربية

 

أبدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت استعدادها للتفاوض مع نقابة “الكنابست” يوم الأحد المقبل  شريطة التزام هذه الأخيرة بالوقف الفوري للإضراب ابتداء من اليوم الأربعاء. وأكدت امس خلال اللقاء الذي جمعها بأعضاء المبادرة التوافقية لحل النزاع بقطاع التربية الوطنية  تمسكها بشرط وقف الإضراب مقابل الحوار.

أكدت المسؤولة الأولى عن القطاع، تمسكها بشرط وقف الإضراب من طرف نقابة الكنابست مقابل فتح أبواب الحوار. وأوضحت الوزيرة  خلال اللقاء الذي جمعها أمس بأعضاء المبادرة التوافقية لإنهاء الصراع بقطاع التربية الوطنية، والتي تضم الشيخ علي عية شيخ الزاوية العلمية لتحفيظ القرآن الكريم، والأستاذ نجيب بيطام محام معتمد لدى المحكمة العليا ومجلس الدولة ومفتش بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف سليم محمدي، أنها لن تقبل بالجلوس إلى طاولة الحوار مع النقابة المضربة إلا في حال  تعليقها الإضراب واستئناف العمل ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقال الشيخ علي عية إمام المسجد الكبير، نقلا عن وزيرة التربية الوطنية، استعدادها التام للجلوس إلى طاولة الحوار مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة المضربة واستئناف التفاوض معهم بعقد اجتماع  الأحد المقبل، غير أنها وضعت بالمقابل شرطا أساسيا لتحقيق التفاوض هو الوقف الفوري للإضراب لتحقيق المصلحة العامة للتلاميذ ووضع مصلحتهم فوق كل اعتبار لتفادي التعفن الذي لن يخدم أي طرف من أطراف النزاع.

من جهته، أكد الأستاذ نجيب بيطام، محام معتمد لدى المحكمة العليا ومجلس الدولة، أن الوزيرة بن غبريت  صرحت خلال اللقاء الذي دام قرابة الثلاث ساعات بمقر الوزارة بأنه في حال استجابة النقابة لمطلب الوزيرة بالوقف الفوري للإضراب بدءا من اليوم الأربعاء، ستجتمع بهم، علما أن اطراف المبادرة ستحضر هذه الجلسة،   مؤكدا أن لقاء الأحد سيكون بمثابة الفرصة الأخيرة للمضربين لإنهاء الأزمة وحل النزاع القائم، خاصة أنه هناك وضعيات قانونية لا بد على المضربين الالتزام بها وعدم معارضتها والتعليق عليها، ويتعلق الأمر بقرار العدالة التي قضت بوقف الإضراب لعدم شرعيته وهو القرار الذي لا يجوز التعليق عليه وإنما لا بد من الالتزام به.

 وأضاف المتحدث أنه سيتم عرض نتائج اللقاء على مجلس الكنابست وسيتم السعي من اجل تغليب مصلحة التلاميذ وخدمة مصلحة الجميع خاصة أن الأوضاع ستزداد تعفنا في حال بقاء الوضع على حاله. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية