هكذا يمكنك المشاركة في تحديد فترة إجراء امتحان البكالوريا 2018

وزارة التربية تطلق الاستشارة الوطنية لإبداء الرأي

تنطلق ابتداء من اليوم الاثنين الاستشارة التي بادرت بها وزارة التربية الوطنية لإبداء الرأي حول فترة إجراء امتحان شهادة  البكالوريا دورة 2018 وهذا بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين حيث تدوم إلى غاية الخميس القادم وستحدد التاريخ الذي سيحظى بأراء الأغلبية .

وتقترح الوزارة في هذه الاستشارة إما باختيار الفترة كما تم تحديدها سلفا :3-4-5-6-7 جوان 2018، أو باختيار تغيير الفترة إلى 19-20-21-23-24 جوان 2018 " و ذلك بوضع إشارة في الخانة المخصصة لذلك بالنسبة  لكل اختيار.

وتكون الاستشارة  بعنوان المترشحين المتمدرسين والأحرار عن طريق " إدخال المترشح إلى الموقع الخاص بالبكالوريا ويستعمل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به :http://bac.onec.dz  ".

أما بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي و مديري الثانويات فأوضح البيان أن إبداء رأيهم يكون عبر جدول يقوم مدير المؤسسة بإرساله عبر حسابه في النظام المعلومات لوزارة التربية الوطنية بحيث يقوم مدير الثانوية بإبداء رأيه بصفته مدير مؤسسة ثم يتم جمع آراء الأساتذة ثم فرز وصب الآراء في جدول يتضمن رأي مدير الثانوية وعدد الأساتذة حول فترتي البكالوريا إما  الأولى 3-4-5-6-7 جوان 2018 أو الفترة الثانية 19-20-21-23-24 جوان 2018 وإرساله عبر حسابه في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية .

أما الاختيار الذي يبديه مفتشي التربية الوطنية فتتولى المفتشية العامة للبيداغوجيا و المفتشية العامة الاتصال بمفتشي التربية الوطنية لجمع آرائهم في الموضوع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين