هذا ما تفعله قطر لمنع حدوث حرب في غزة

حسب تصريحات دبلوماسي قطري:

محمد العمادي
محمد العمادي

 قال دبلوماسي قطري ، اليوم الخميس ، إن قطر تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة ، وذلك من خلال قيامها بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين ، واعتبر أن ذلك دليل على أن الدوحة لا تدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس ، التي تعدّها الولايات المتحدة ودول عربية تنظيما إرهابيا.

وقال السفير محمد العمادي ، وهو رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة ، في تصريح لرويترز ، بعد اجتماعه في القدس المحتلة مع وزير التعاون الإقليمي في دولة الاحتلال الإسرائيلي إن ”غزة على شفا الانهيار“، وأضاف في إشارة إلى تقديم قطر مساعدات بقيمة 800 مليون دولار لغزة منذ آخر صراع بين إسرائيل وحماس في 2014 :”هذا ما نعله لنحول دون وقع الحرب،لا نريد الحرب المقبلة“.

وتابع العمادي قائلا :”العمل الذي نقوم به هو الحفاظ على السلام للبلدين“ ، وتساءل العمادي :”إذا كنا نساعد حماس فهل تعتقد أن الإسرائيليين سيسمحون لنا بالدخول والخروج؟ هذا مستحيل، هم يعلمون أننا لا نساعد حماس“.

وذكر المتحدث في هذا السياق ، أن قطر استجابت لطلبات إسرائيلية وأمريكية وتوقفت عن استضافة صالح العاروري نائب زعيم حماس، وأضاف أن ”كل قرش“ من الأموال القطرية تحصل عليه غزة تجري مراقبته لضمان إنفاقه على الاحتياجات الإنسانية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد