“كوطة” الرئيس تُبهج ألفي “جزائريا وجزائرية”

حلم العمر يتحقق لـ 2000 حاج بلغ السبعين

قرعة الحج
قرعة الحج

 

جرت اليوم، قرعة الحج الاستثنائية التي خصصها رئيس الجمهورية لفئة كبار السن والممنوحة لأزيد من 2000 حاج عبر مختلف ولايات الوطن، وسط فرحة الفائزين الذين حالفهم الحظ هذه المرة بعدما خيبتهم القرعة التي جرت سابقا، ليباشر بعد ايام الديوان الوطني للحج والعمرة، تنظيم لجان بخصوص حملة التلقيح الخاصة بالحجاج وكذا الاجراءات التنظيمية بخصوص الافواج التي ستكلف بمرافقة الحجاج”. 

بالزغاريد والدموع، جرت أجواء قرعة الحج الخاصة بفئة كبار السن الاستثنائية، حيث لم تسع قاعة إجراء القرعة عبر مختلف ولايات الوطن الفرحة التي عمت على المسجلين والفائزين للمرة الأولى بعد عدة مرات من التسجيل. وعبر العديد من الفائزين عن سورورهم، حيث قال أحدهم إنها فرحة العمر وحلم منتظر منذ سنين، داعيا للرئيس بطول العمر كونه خصص هذه الكوطة لكبار السن ممن تجاوز عمرهم 70 سنة”.

  من جهته كشف مقدور إبراهيم، مدير نشاط الحج والعمرة لولاية الجزائر في حديثه لـ “البلاد”، أنه بعد عملية القرعة الخاصة بالحج لسنة 2018 ستشكل لجنة من عدة قطاعات ستحدد الفترات الخاصة بالتلقيحات التي يقوم بها الحاج ليتم بعدها تشكيل مجلس وزاري مشترك يترأسه الوزير الأول احمد أويحيى من اجل تحديد تكلفة الحج النهائية”.

وجرات امس، القرعة الإستثنائية الثانية على مستوى مقرات الولايات لفائدة والمواطنين الذين قاموا بالتسجيل لقرعة الحج لسنة 2018 والبالغ سنهم (70) سنة فما فوق وسجلوا عشر (10) مرات فأكثر ولم يسعفهم الحظ في الفوز بالقرعة التي تم إجراؤها وذلك بعدما قرر  رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تخصيص حصة إضافية تتمثل في 2000 دفتر حج لفائدة المواطنات والمواطنين وهذا بغية تلبية الطلبات المتعددة لهم واشتياقهم العميق لأداء هذه المناسك”. وتولت وزارة الداخلية تحديد القائمة الاستثنائية المعنية بهذه القرعة حيث يتم تحديدها عن طريق قاعدة بيانات تملكها الداخلية عن طريق تقنية الرقمية الإلكترونية.يجدر الذكر أن عدد الجزائريين الذين سجلوا في القرعة إلى غاية 31 جانفي الماضي بلغ حوالي مليون جزائري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟