فاطمة الزهراء زرواطي تتسلّم مهامها كوزيرة للبيئة والطاقات المتجددة

قالت أن المسؤولية التي كلفت بها "مهمة وثقيلة"

فاطمة الزهراء زرواطي
فاطمة الزهراء زرواطي

 استلمت الوزيرة الجديدة للبيئة والطاقات  المتجددة والإعلامية السابقة بالتلفزيون الجزائري فاطمة الزهراء زرواطي ،  يوم السبت ، مهامها الجديدة في اطار  التشكيلة الحكومية الجديدة  خلفا للوزير المنتهية مهامه عبد القادر والي .

و جرت مراسم تسليم المهام بمقر وزارة الموارد المائية حيث استلمت السيدة زرواطي مهامها كوزيرة للبيئة و الطاقات المتجددة من وزير الطاقة نور الدين  بوطرفة الذي كلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة خلفا للوزير السابق عبد القادر والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية.

وقالت زرواطي أن المسؤولية التي كلفت بها "مهمة و ثقيلة" مؤكدة أنها  ستعمل بدون هوادة  لتكون جديرة بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة .

وأضافت أن استحداث دائرة وزارية جديدة مستقلة للبيئة و الطاقات  المتجددة ينطوي على الأهمية الكبيرة التي منحت للقطاع البيئي و قطاع الطاقات  المتجددة الذي صنف ضمن الأولويات الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية للتنمية.

وقالت  زرواطي : " إسناد حقيبة وزارية حساسة مثل البيئة و الطاقات  المتجددة للمرأة هو تكريم  للعنصر النسوي   القادر على احداث الفارق و تقديم  الاضافة  اللازمة  لهذا القطاع و سأعمل بقصارى جهدي لأكون في مستوى هذه الثقة  ".

و أفادت الوزيرة الجديدة أن قطاعي البيئة و الطاقات المتجددة هما الواجهة الإيكولوجية  للبلاد مؤكدة أنها ستحرص على مواصلة العمل بالتزامات الجزائر الدولية و خصوصا  تطبيق برنامج التنمية المستدامة لهيئة الأمم المتحدة في آفاق 2030 .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"