حمد بن جاسم يردّ على تصريحات وزير الخارجية السعودي

"القوات الأمريكية تتواجد في قطر لحمايتها من خطر القريب"

قطر والسعودية
قطر والسعودية

ردّ وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر ، اليوم الخميس ، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عندما طالب الدوحة بدفع تكلفة تواجد القوات الأمريكية في سوريا حتى لا تخسر حمايتها التي تحول دون سقوط دولة قطر ، حسبه.

وكان الوزير السعودي عادل الجبير قد أصدر بيانا يعقّب فيه على حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حول دور الحماية العسكرية الأمريكية لدول خليجية في بقاءها قائمة ، وجاء في بيان الجبير : "يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

ولم يصدر أي ردّ رسمي من الدوحة على بيان الخارجية السعودية ، لكن وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم تأسف في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر للتصريحات السعودية التي وصفها بالمتناقضة ، وقال إنها ليست من بنات أفكار الوزير السعودي ، على حدّ تعبيره.

وقال حمد بن جاسم :"أستطيع أن أقول ما هو التناقض وأستطيع أن أبدي أسباب وجود الأجنبي في بلدي. للأسف فهو هنا ليس لدرء خطر البعيد ولكن لدرء خطر ...."، ملمّحا إلى أن القوات الأمريكية في قطر تقوم بالدفاع عن الدولة ضد اعتداءات محتملة من جيرانها في الخليج ، حسبه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر