تكوين 24 ألف مهندس و تقني لمواجهة الإجرام الإلكتروني

بحسب ما أعلن عنه الوزير مباركي

أعلن وزير التكوين و التعليم المهنيين محمد مباركي، أمس الأحد، أنه في إطار محاربة الإجرام الإلكتروني و حماية شبكة أنظمة الإعلام الآلي، تم تكوين أزيد من 24 ألف مهندس وتقني مختص.

وقال الوزير لدى  إشرافه على افتتاح ورشات تكوينية حول "الأمن الملعوماتي والتقنيات الناشئة في تسيير الشبكات المعلوماتية" ببوسماعيل: "أنه "إيمانا بأن مكافحة الجريمة الإلكترونية و حماية الشبكات والأنظمة المعلوماتية تبدأ بتكوين الموارد البشرية ذات كفاءة عالمية شرعت وزارة القطاع منذ سنة 2002 بإبرام اتفاقيات مع عمالقة في هذا المجال على غرار "هواوي" و"ميكروسوفت" و"سيسكو" في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاقتصاد الرقمي و الامن السيبيراني المرافق له".

وأضاف: "على غرار باقي دول العالم، الجزائر معرضة باستمرار لهجمات سيبيرانية ولفيروسات خبيثة تستهدف الأنظمة المعلوماتية و قواعد المعطيات" وهو ما جعل وزارة القطاع تشرع في الإستعداد لمواجهتها من خلال تكوين و تحضير الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية.

وأبرمت الجزائر إتفاقية سنة 2002 مع مؤسسة "سيسكو" سمحت لها بإنشاء مركز لتكوين ممرني "سيسكو" و خلق 36 أكاديمية موزعة على التراب الوطني بدءا من سنة 2006، يضيف الوزير.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان