الجزائر تحتضن ورشة إقليمية حول التكنولوجيات الجديدة

إلى جانب المنتدى الإقليمي للتنمية

هدى فرعون
هدى فرعون

تحتضن الجزائر ، ابتداء من يوم غد الاثنين ، المنتدى الإقليمي للتنمية للبلدان العربية والورشة الإقليمية حول التكنولوجيات الجديدة، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة.

وأوضح البيان أن هذا المنتدى الذي ينظمه المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، بناء على دعوة من وزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، يندرج في إطار "تنفيذ لوائح مؤتمر المندوبين المفوضين المنعقد ببوسان ( كوريا الجنوبية) سنة 2014 وطبقا للقرارات المصادق عليها خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات المنعقد ببوينس آيرس (الأرجنتين) سنة 2017".

ويرمي هذا المنتدى الاقليمي تحت شعار "تكنولوجيات الإعلام والاتصال في خدمة أهداف التنمية المستدامة: نحو تنفيذ مخرجات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات-2017"، إلى "تقييم التوجيهات الإستراتيجية للبرنامج العملياتي الإقليمي للفترة ما بين 2018-2021 بما في ذلك تنفيذ المبادرات الإقليمية الخمس التي تم اعتمادها خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات".

ويتعلق الأمر بـ"البيئة والتغيرات المناخية والاتصالات في حالات الطوارئ وبناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والشمول المالي الرقمي وإنترنت الأشياء ، المدن الذكية والبيانات الضخمة والابتكار وريادة الأعمال".

كما سيتم تنظيم ورشة اقليمية حول التكنولوجيات الجديدة يومي 14 و 15 فيفري الجاري ، حيث سيتم تناول "الجوانب المتصلة باعتماد وتنفيذ التكنولوجيات الجديدة مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية وذلك بمشاركة ممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات ، و جامعة الدول العربية، و الإدارات العربية المكلفة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إضافة إلى أكاديميين وباحثين وفاعلين آخرين في هذا القطاع".

وسيشكل هذا المنتدى "فرصة لإجراء حوار عالي المستوى بين مكتب تنمية الاتصالات للاتحاد الدولي للاتصالات وأصحاب القرار للدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات وأعضاء القطاع" ، وذلك بهدف تسليط الضوء على المبادرات الإقليمية بغية تعزيز حضور الاتحاد الدولي للاتصالات وبالتالي تكييف أعمال هذا المكتب وفقا لكل منطقة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم