التشكيك في نزاهة الأطباء “خط أحمر “

نقابة ممارسي الصحة تستنكر تصريحات وزير العمل

تعبيرية
تعبيرية

 

عبر رئيس نقابة الأطباء الممارسين في الصحة العمومية الدكتور إلياس مرابط عن امتعاضه الشديد من تصريحات وزير العمل الأخيرة التي اتهم فيها الأطباء بتحرير عطل مرضية وهمية الأمر الذي يؤثر سلبا في موازنات صناديق الضمان الاجتماعي.

 ورأى المتحدث على هامش لقاء التطبيب الذاتي تهديدات وزير العمل للأطباء العاملين في الحقل العمومي بمقاضاتهم بأنه اتهام ضمني بوجود تواطؤ من الطبيب وشبكة متخصصة في هذا المجال، في حين أن الطبيب من حقه يتابع قائلا: وصف أيام راحة لأي مريض يقتضى وضعه الصحي ذلك. وأضاف أن تنظيمه يرفض من منطلق حرية العمل وأخلاقيات المهنة تدخل السلطات الإدارية أو السياسية في عمله.

وذكر الدكتور مرابط بهذا الشأن بوجود أطباء على مستوى صناديق الضمان الاجتماعي مهمتهم التحري والتحقق من مبررات الراحة التي يمنحها الطبيب للمريض وبإمكانهم قبول التعويض أو رفضه او التعويض جزئيا في حدود ما تنص عليه النصوص القانونية المطبقة حاليا. أما السلطة التقديرية للطبيب فهي خط أحمر لا ينبغي لأي كان الاقتراب منها ولا مجال كما قال في التشكيك في مهنية الأطباء العموميينو معتبرا ذلك تغليطا صريحا للرأي العام. كما أشار إلى أن الطبيب ليس هو المتسبب في مشاكل الموازانات المالية التي تتخبط فيها صناديق الضمان الاجتماعي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا