إنهاء مهام الرئيس المدير العام لموانئ الجزائر

تعيين عاشور جلول، الذي يشغل حاليا منصب مدير ميناء بجاية، على رأس المجمع

علم "البلاد.نت" عن مصدر مطلع أنه تم إنهاء مهام حفيان محمد ياسين، الرئيس المدير العام لمجمع خدمات الموانئ.

وبحسب ذات المصدر فقد تم تعيين عاشور جلول، الذي يشغل حاليا منصب مدير ميناء بجاية، على رأس مجمع تسيير الموانئ الجزائرية، خلفا لحفيان محمد ياسين المنتهية مهامه.

وأشار ذات المصدر الذي تحدث مع "البلاد.نت" إلى أنه سيتم تنصيب عاشور جلول على رأس المجمع غدا الأربعاء اثر اجتماع الجمعية العامة.

وياتي هذا التغيير الهام على رأس مجمع تسيير موانئ الجزائر، تماشيا مع تطلعات الحكومة في تطوير هذه الموانئ و عصرنتها للاستجابة لمتطلبات المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تمر بها الجزائر، وقد وقع الاختيار على السيد عاشور جلول بحكم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في هذا المجال، بالإضافة إلى كونه واحد من المسؤولين الذي برهنوا عن كفاءتهم.

كما يعد عاشور جلول أحد أبناء قطاع النقل، وسبق له أن شغل العديد من المناصب في هذا المجال، آخرها مديرا لميناء بجاية، الذي عرف في عهده ديناميكية جديدة وتطور ملحوظ، عكس المدير العام المنهية مهامه، حفيان محمد ياسين، الذي جاء إلى المجال دون أي سابق تجربة أو خبرة فيه، حيث عيّنه الوزير السابق للنقل بوجمعة طلعي في المنصب، وهو الذي كان يشتغل قبل ذلك في مجال البناء والسكن.

ويتكفل مجمع خدمات الموانئ (برأسمال يقدر ب54 مليار دج) بتسيير الموانئ عن طريق 10 مؤسسات للموانئ ومؤسسة تسيير موانئ الصيد وكذا تسيير الخدمات المينائية عن طريق ثلاث شركات مختلطة موجهة للحاويات وشركتين مختلطتين للوجستيك.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان