لا خلاف مع الرئيس بوتفليقة، وسأكون سعيدا إذا استمر لعهدة خامسة

"سنقدم حصيلة 20 سنة من حكم الرئيس بوتفليقة حتى نجيب على أصحاب سؤال: "وين راحت 1000 مليار"

أبدى الوزير الأول أحمد أويحيى دعمه المطلق للعهدة الخامسة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وقال أويحيى خلال الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة اليوم 14 أفريل، بقصر المؤتمرات، "سنكون سعداء أذا واصل رئيس الجمهورية لعهدة خامسة".

كما قال الوزير الأول أنه "في نهاية العام الجاري: سنقدم حصيلة الحكومة، وحصيلة العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة وكذلك حصيلة 20 سنة من حكم الرئيس بوتفليقة"

وردا على سؤال حول سبب تقديم هذه الحصيلة، قال أويحيى: "سنقدم حصيلة 20 سنة من حكم الرئيس بوتفليقة حتى نجيب على أصحاب سؤال: "وين راحت 1000 مليار" .. سنقدم حصيلة الجهد العظيم الذي عرفته الجزائر خلال حكم الرئيس بوتفليقة".

لا خلاف مع الرئيس

كما نفى الوزير الأول احمد اويحيى، وجود خلافات بينه وبين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ورد خلال الندوة الصحفية: ” في حال كان ذلك صحيحا فإن الرئيس يملك حل جد سهل وهو إقالتي.”

وتابع قائلا: "الوزير الأول يعينه الرئيس، فكيف تقولون بأن هنالك صراع بين الوزير الأول و الرئاسة هذا أمر غير منطقي وكلها تأويلات و قراءات لا أساس لها من الصحة"

التعديل الحكومي "أنهى التأويل"، و "فاجأ من كان يحلم بأشياء أخرى"

أكد الوزير الأول أحمد اويحيى إن التعديل الجزئي للحكومة الذي أجراه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا سمح "بمعالجة أوضاع أربعة قطاعات وأنهى التأويل" الذي كان قائما بشأن الحكومة. 

وقال أويحيى أن التعديل الجزئي للحكومة الذي أجراه رئيس الجمهورية مؤخرا "سمح لرئيس الجمهورية بمعالجة ما رآه من أوضاع على مستوى أربعة قطاعات، وجاء كصفارة حكم مباراة أنهى التأويل"، مضيفا "وبالمقابل من كان يحلم بأشياء أخرى تفاجأ". 

الجزائر تعيش سنة ساخنة قبل الرئاسيات

وصف الوزير الأول التعاليق المتحدثة عن "صمت رهيب للحكومة بالأمر المبالغ فيه " لأنه - كما قال -" لا يمكن أن نقول إن الوزراء غائبين في الميدان أو الإعلام أو البرلمان للرد على الاسئلة"، مضيفا أن دوره "كوزير أول هو العمل وتأدية الواجب أما التعاليق ضد أو مع فهو أمر عادي"، مشيرا إلى أن "التهويل السياسي فهو نتيجة اقتراب موعد هام في حياة البلاد (الانتخابات الرئاسية) والكل ينتظره ويحضر له على طريقته". 

وأضاف في نفس السياق إن الجزائر تعيش "سنة ساخنة قبل الانتخابات الرئاسية ومن الطبيعي أن تكون هناك تعاليق ودورنا هو القيام بالواجب ونحترم أصوات المعارضة والموالاة ". 

وفي رده عن سؤال يتعلق بقلة ظهوره قال أويحيى إن "دوره يتمثل في التنسيق وأن الحكومة تعمل في الميدان وتعالج قضايا المواطن اليومية وهي فخورة بالعمل تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة". 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"