أمن العاصمة يعلن "الحرب" على المفرغات العشوائية والبناءات الفوضوية

إزالة 26 مفرغة وتسجيل 119 إنجاز بناء دون ترخيص

الأمن الوطني
الأمن الوطني

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تسجيل عدة تدخلات فيما يخص المحافظة على العمران وحماية البيئة على مستوى قطاع الاختصاص وهو ما تحرص عليه المصالح، إلى جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية لتوفير الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطن الذي يعتبر طرفا أساسيا في هذه العملية، من خلال التبليغ عن كل شيء مشبوه عبر الخطوط الخضراء التي وضعت تحت تصرّفه.

وفي هذا الصدد، سجّلت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر ديسمبر، (119) تدخلا تعلق بإنجاز بناء دون رخصة و(03) تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة، وفيما يتعلق بتطهير الطريق العام تم تسجيل (23) تدخلا متعلقا بالتجارة غير الشرعية.

وفيما يخص تسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء (244) تدخلا تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، (152) تدخلا متعلقا بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، (14) تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، بالإضافة إلى إزالة (26) موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، ناهيك عن (07) تدخلات متعلقة بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذار أو كناسات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.

وفيما يتعلق بالنظافة والصحة العمومية، فقد سجلت المصالح (04) تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد. أما في جانب المساحات الخضراء، فقد أحصت فرق شرطة العمران وحماية البيئة (04) تدخلات متعلقة بوضع نفايات وفضلات في مساحات خضراء خارج الأماكن أو التراتيب المخصصة والمعينة لهذا الغرض.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر