مقري: لا نزال نأمل في "توافق بين السلطة والمعارضة"

للخروج من الوضع الذي تمر به البلاد

البلاد.نت- أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري اليوم السبت، أن "حمس" لا تزال تأمل في ظهور "توافق بين السلطة والمعارضة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وذكر مقري في تصريح للصحافة على هامش لقاء جهوي مع إطارات الحزب من ثماني ولايات من غرب البلاد، بمعسكر أن "الجزائر لا تزال في حاجة إلى توافق بين السلطة و المعارضة للخروج من الوضع الذي تمر به ونأمل في ظهور هذا التوافق حول شخصية و برنامج عمل قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة".

و أضاف نفس المتحدث أن حزبه "فضل منذ البداية التوافق في إعداد خارطة طريق للخروج من الأزمة من خلال أرضية لقاء عين البنيان وقبل تشكيل لجنة الحوار للتشاور حول أليات الخروج من الأزمة وتشكيل السلطة الوطنية المكلفة بتنظيم الانتخابات وتعديل القوانين الخاصة بالانتخابات إلا أن إعداد تلك القوانين وتشكيل السلطة (المستقلة للانتخابات) بطريقة فوقية قلل من قيمة تلك القوانين على أهميتها".

و حول موقف الحركة من الانتخابات الرئاسية المقبلة أوضح مقري أن حزبه "انطلق مؤخرا في سلسلة من اللقاءات الاستشارية شملت الهيئات النسوية و الشبابية و إطارات الحركة و المناضلين في البلديات و تممت خلال أمس الجمعة واليوم السبت بلقاءات للمجالس الشورية الولائية لرفع اقتراحات المناضلين في الميدان تمهيدا للقاء مجلس الشورى الوطني الذي سيفصل في الأمر يوم 28 من شهر سبتمبر الجاري".

وأضاف المتدخل أن حركة "حمس" ستتخذ قرارها بالمشاركة في الانتخابات أو النأي عنها أو المشاركة فيها بمرشحها أو التحالف مع مرشح أخر "بناء على نتائج الاستشارات الجارية مع المناضلين و على قراءة تطورات الساحة السياسية و التواصل مع مختلف الأطراف".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة