Scroll To Top

منظمة المجاهدين تشيد بالجيش وتجدد طلب إحالة الأفلان على المتحف

دعت الحراك إلى تقديم مرشحهم في الرئاسيات

المشاهدات : 2699
0
آخر تحديث : 10:05 | 2019-09-21
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت- أشاد الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، محند واعمر بن الحاج، بالمؤسسة العسكرية، وقال أنها "قامت بدور إيجابي ليس بالمقارنة مع دول العالم فقط، بل أيضا بالمقارنة مع أداءها بين 1992و 2019".

وأضاف بن الحاج في حوار أجراه مع "كل شيء عن الجزائر"، اليوم السبت، "الفرق كبير، ففي 1992 فرضت حالة الطوارئ لمدة 10 سنوات، ولم يكن هناك مجال للحركة خارج إطار المراقبة الأمنية، الأمور اليوم لم تصل لتلك الدرجة".

وأشار إلى أن ''وحتى المواطنين اليوم قدموا درسا في الوعي والتحضر للعالم ككل. لكن يبقى الجانب السياسي ملزما لكلا الطريفين بتقديم التنازلات من جانبه''.

وفي سياق آخر، جدد واعمر بن الحاج طلب إحالة الافلان على المتحف، مؤكدا "اننا لا نحتاجه في المنظمة لأنه مكسب الشعب ويبقى للشعب".وأضاف "طالبنا وزارة الداخلية طبقا للقانون المؤرخ في 2012، بمنع في استعمال إسم الأفلان من أجل المصالح الضيقة، فالقانون يمنع أن يتم استعمال الافلان لمصالح الأشخاص الذين بلغ بهم الحد إلى استعمال إسم الافلان في شكل ملصقات على “الشكارة ” لتمرير ما يريدون في كل مكان وزمان بحكم الشرعية الثورية التي يمتلكها الحزب.

وتابع يقول ''ونحن كقدماء المجاهدين قلنا أنه لا يمكن استعمال الافلان، لنقابل باتهامات محمد جميعي و رفاقه الذين وجهوا اتهامات مباشرة لشخصي بعلاقات مشبوهة مع فرنسا، وهنا ارد عليهم بانني تركت جزء من جسمي في التراب في السبيل هذا الوطن، في الوقت الذي اشتغلوا هم في نهب خيرات البلاد".

من جهة أخرى، أكد المتحدث أن المنظمة الوطنية للمجاهدين، تدعم مطالب الشارع المشروعة، لكنها في المقابل ضد شعار "يتنحاو قاع''، مضيفا " ونتساءل ما المقصود به، هل المقصود رحيل موظفي الدولة من رئيس الجمهورية إلى آخر عون أمن؟ وهل سنرحل نحن كمجاهدين معهم باعتبارنا كنا موظفين في الدولة؟".

واعتبر الأمين العام بالنيلبة لمنظمة المجاهدين أن هذا الشعار (يتنحاو قاع) مبالغ فيه، لأن مصلحة البلاد فوق كل شيء ولا يمكن الاستهزاء بها. وعليه فنحن مع بقاء جهاز الدولة ولو كان هو نفسه القديم إلا إذا تم تعويضه. لأنه لا يمكن أن نعيش في فراغ".

وانتقد عمر واعمر بن الحاج عدم وجود تمثيل لمنظمة المجاهدين في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بالقول " كأنه لا يوجد بيننا من يصلح للمهمة بل لم يتم اقتراح حتى شخص واحد من باب تشريف المنظمة".

وفي سياق مغاير، اقترح المجاهد على الحراك تقديم مرشحهم في الرئاسيات، مؤكدا أنه لا شيء يمنع من تقديم مرشح الشعب".مشيرا إلى "هناك من سيخونني بسبب هذا التصريح لكنه رأيي ورأي كل المجاهدين القدامى الحريصين على مصلحة الجزائر".

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد