هذه شروط استيراد الذهب والفضة والبلاتين مستقبلا

الكشف عن دفتر الشروط الخاص بممارسة هذا النشاط

حليمة هـ - البلاد-  حددت الحكومة كيفيات ممارسة نشاط استيراد الذهب والفضة والبلاتين الخام نصف المصنعة أو المصنعة واسترجاع المعادن الثمينة وتأهيلها ودفتر الشروط الخاص بمزاولي هذا النشاط. صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 56 قرار مؤرخ في 16 شوال عام 1440 الموافق لـ 19 جوان 2019 ويعدل هذا القرار ويتمم القرار المؤرخ في 25 ربيع الثاني عام 1437 الموافق لـ 4 فيفري 2016.

وفي هذا السياق وقّع وزير المالية محمد لوكال على المواد التي تحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط استيراد الذهب والفضة والبلاتين الخام نصف المصنعة أو المصنعة واسترجاع المعادن الثمينة وتأهيلها. وجاء في المادة 3 يجب أن يكون الاكتتاب في دفتر الشروط مرفقا بملف يودع لدى المديرية الولائية للضرائب المختصة إقليميا.

ومن بين هذه الشروط ضرورة توفر شهادة مهنية تثبت الخبرة المهنية في مجال تحويل أو تصفية الذهب والفضة والبلاتين، وشهادة المطابقة فيما يخص المعايير المتعلقة بالبيئة والأمن. بالإضافة إلى نسخة من عقد الامتياز التجاري أو الإعفاء أو رخصة العلامة ونسخة طبق الأصل من القانون الأساسي.

وفي السياق ذاته حددت المادة 5 شروط منح الاعتماد حيث يتم ذلك بموافقة المدير الجهوي للضرائب وهذا استنادا إلى عملية تحقيق مسبقة من طرف المصالح المختصة للإدارة الجبائية بغرض التحقق من المطابقة مع بنود دفتر الشروط.

وأضاف المصدر أنه إذا بينت عملية التحقيق المطابقة الفعلية لدفتر الشروط والإجراءات المتعلقة بها، يسلم الاعتماد من طرف المدير الولائي للضرائب المختص إقليميا في أجل لا يتعدى 30 يوما ابتداء من تاريخ إيداع الملف.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية