هذه آخر رسالة وجهها محمد شرفي للرأي العام بعد تنحيته من وزارة العدل

"سعداني ساومني بمنصبي مقابل سحب اسم شكيب خليل من ملف سوناطراك 2"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- كان آخر ظهور إعلامي لرئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، عبر رسالة مفتوحة نشرها بتاريخ 7 فيفري 2015، في جريدة "الوطن" الناطقة باللغة الفرنسية، تحدث فيها عن التهديدات التي تعرض لها من طرف أمين عام "الأفلان" حينها، عمار سعداني، بسبب ورود اسم، شكيب خليل، في قضية "سوناطراك 2".

وكتب محمد شرفي، الذي كان وزيرا للعدل، عندما أصدر النائب العام لمجلس قضاء الجزائر، وزير العدل الحالي، بلقاسم زغماتي، مذكرة توقيف دولية ضد شكيب خليل، بتاريخ 13 أوت 2013، أنه تعرض لمضايقات سياسية كبيرة، جراء هذه المذكرة، والتي تسببت بإقالته من وزارة العدل بتاريخ 13 مارس 2014، بعدما رفض سحب اسم خليل من قضية "سوناطراك 2".

وقال شرفي: "سعيداني جاء إليّ فور تنصيبه على رأس الأفلان، وطلب مني أن أعمل على إخراج اسم شكيب خليل من قضية سوناطراك 2، مثلما يتم إخراج الشعرة من العجين"، مضيفا في نفس الرسالة أنه في حالة عرض عليه الرئيس بوتفليقة منصبا جديدا فإنه سيرفضه.

وأضاف وزير العدل السابق في رسالته يقول مخاطبا سعيداني: "أنت تعرف جيدا كيف كان ردّي عليك، فقد قمت بإغلاق جهاز هاتفي النقال إلى غاية ما بعد عيد الأضحى"، في إشارة إلى الفترة التي لم يعد فيها شرفي وزيرا للعدل، بعد التعديل الحكومي.

وعاد الوزير السابق للعدل، في رسالته المفتوحة، بكثير من التفصيل والتحليل إلى التصريحات التي أطلقها سعيداني، ضد جهاز المخابرات والعدالة، حيث قال محمد شرفي، إن تصريحات الأمين العام للأفلان تسيء للرئيس بوتفليقة وتمسّ بشخصه قبل أن شخص آخر، كونه من رفع لواء إصلاح العدالة منذ مجيئه على رأس السلطة سنة 1999.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا