تزكية محمد شرفي رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

وزير العدل الأسبق محمد شرفي ... ضحية مذكرة التوقيف ضد شكيب خليل يعود

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- انتخب أعضاء السلطة الوطنية للانتخابات، صبيحة اليوم، الوزير الأسبق للعدل، محمد شرفي، رئيسا لهذه السلطة، عن طريق التزكية، بعدما ترشح وحيدا لهذا المنصب.

رجل القانون محمد شرفي، تقلد منصب وزير للعدل في حكومة سلال الأولى، لكنه لم يعمر طويلا في منصبه، ولم يلبث سوى سنة واحدة (4 سبتمبر 2012-13 مارس 2014). تقلد عدة مناصب في سلك العدالة، فقد كان قاضي تحقيق ونائبا عاما في عدة محاكم منذ سنة 1989 إلى غاية 1972، أي مباشرة بعد تخرجه من المدرسة الوطنية للإدارة من القسم القضائي، ليدخل الجهاز التنفيذي عبر بوابة وزارة العدل، التي اشتغل فيها كأمين عام (1991-1989)، قبل أن يعين مستشارا في المحكمة العليا ثم وزيرا للعدل سنة 2002، وهو المنصب الذي أعاد تقلده سنة 2012.

محمد شرفي، هو الوزير الذي أصدر في عهدته النائب العام لمجلس قضاء الجزائر، بلقاسم زغماتي، مذكرة التوقيف الدولية ضد وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل. وهي القضية التي سببت له متاعب سياسية ومضايقات عديدة. حيث كشف أنه تلقى اتصالا من الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، خيره بين بقائه في منصبه وبين وقف "مضايقة" شكيب خليل.

عاد محمد شرفي، اليوم، إلى المسؤولية في سياق أحداث تاريخية تعيشها الجزائر، ضحية مذكرة التوقيف الدولية ضد شكيب خليل، عاد من بوابة فندق "سان جورج"، وهو الفندق العمومي الذي كان له فيه آخر تصريح ربيع 2014، قبل أن تنهى مهامه "فداء" لإعادة "العصابة" لشكيب خليل تحت عباءة زاوية الجلفة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا