أزيد من 100 موقع مهدد بالفيضانات عبر الجزائر العاصمة

بـ 39 بلدية

حددت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر ازيد من 100 موقع مهدد بالفيضانات تقع بـ 39 بلدية بولاية الجزائر تعتبر "نقاطا سوداء تم تبلغيها لمصالح الولاية".

وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، الملازم الأول بن خلف الله خالد لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المصالح المختصة قدمت مؤخرا "لائحة تضم 105 نقطة سوداء موزعة على 39 بلدية من بلديات المقاطعات الإدارية ال 13 بالولاية, وذلك في إطار التحضير لموسم الشتاء و الترتيبات اللازمة لمواجهة  خطر الفيضانات".

و تتخوف مصالح الحماية المدينة من امكانية حدوث فيضانات على مستوى الأحياء السكنية المحاذية للأودية على غرار وادي الحراش و واي الحميز و وادي بني مسوس, ناهيك عن احتمال حدوث تراكم للمياه على مستوى خط الترامواي في الجهة الشرقية للجزائر العاصمة، و كذا في بعض التجمعات السكنية الفوضوية وغير المرخصة (منطقة الكحلة ببئر توتة و حي قوماز القصديري بسطاوالي) و أيضا البنايات العتيقة على غرار القصبة.

وفي المقاطعة الإدارية لسيدي امحمد تمت الإشارة إلى نقاط عبر نفق شارع الاستقلال المؤدي إلى ساحة أديس أبابا و أخرى بالقرب من مستودع الحافلات التابعة للمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية الجزائر المطل على شارع حسبة بن بوعلي, و نهج جيش التحرير الوطني و نقطة أخرى بالقرب من المستشفى الجامعي مصطفى باشا.

و نبهت ذات المصالح إلى وجود نقاط سوداء عبر بلديات المقاطعة الإدارية لباب الوادي، كملعب فرحاني و شارع سعيد تواتي، و ببولوغين بمقربة الثانوية التقنية غنام الجيلالي الواقعة بشارع علي وراق، أما في رايس حميدو فهناك احتمال فيضان بالقرب من مصنع الإسمنت (شارع علي قبلاجي) و في نقطة أخرى بالطريق الوطني رقم 11 ميرامار.

وعلاوة على منحدر فري فالون و بوفريزيه ببلدية وادي قريش، نبهت ذات المصالح إلى أهمية مراقبة البنايات العتيقة ببلدية القصبة، علما أن هذه الأخيرة سجلت انهيار عمارة بشارع تمقليت شهر أفريل المنصرم عقب تساقط كثيف للأمطار، أودى بحياة 5 أفراد.

كما ضمت القائمة الموجهة لمصالح ولاية الجزائر, بلديات مثل حسين داي و باب الزوار برج الكيفان و بلوزداد حيث يمر ترامواي الجزائر بمحطات معرضة للغرق في مياه الأمطار، فيما أبرزت القائمة بعض البلديات في الحراش و ما جاورها و كذا الرغاية و الرويبة ووادي السمار بخطر الفيضان جراء قرب السكنات من وادي الحراش ووادي الحميز و وادي أشايح و وادي دوار زيان.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن