حجز أزيد من 4 كلغ من الماريخوانا بقسنطينة

في عملية أمنية نوعية لمصالح أمن علي منجلي

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - م.بوذيبة - تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعلي منجلي بأمن ولاية قسنطينة من تفكيك شبكة إجرامية وحجز بحوزتها كمية معتبرة من المخدرات (كيف معالج) من النوعية الرفيعة عليها طابع الماريخوانا، والبالغ عدد أفرادها 07 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، تورطوا في قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد التخزين والبيع، نقل مخدرات باستعمال مركبات ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة،حيثيات القضية تعود إلى نهاية الأسبوع المنصرم بناء على معلومات مؤكدة تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بترويج المخـدرات على مستوى محور الخروب، المدينة الجديدة علي منجلي وعين اسمارة، من خلال التحريات والأبحاث المكثفة والاستغلال الجيد للمعلومات تم تحديد هوية المركبتين  المستغلتين في تنقلاتهم أثناء عملية الترويج، استمرار في التحريات تم تحديد مكان تواجد المركبتين، ليتم توقيفهما على مستوى مفترق الطرق سوناكوم بمدينة عين اسمارة بعد خطة عملية محكمة وتطويق المكان.

خلال إخضاع المركبة الأولى من نوع بيجو 406  التي كان على متنها 3 أشخاص للتفتيش الدقيق تم ضبط كمية من المخدرات داخل كيسين (بالونيين) بوزن إجمالي يقدر بـ 517.06 غراما بالإضافة إلى مبلغ مالي. كما تم توقيف المركبة الثانية من نوع بيكانتو على متنها 3 أشخاص، ليتم تحويلهم إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبعد تفتيش مقر إقامة السالفي الذكر بالاستعانة بفرقة الأنياب تم ضبط كمية أخرى من المخدرات تقدر بـ3.773 كلغ داخل بستان بمقر إقامة المشتبه فيه الرئيسي ببلدية حامة بوزيان وتوقيف مشتبه فيه آخر. العملية النوعية مكنت من توقيف 7 أشخاص وحجز كمية تقدر بـ4.290 كلغ من المخدرات (كيف معالج) من  النوعية الرفيعة عليها طابع الماريخوانا ومبلغ 61000 دج ومركبتين و8 هواتف نقالة. بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين  قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم