فايسبوك تطلق خدمة تلفزيونية جديدة قريبا!

تسعى شركة فايسبوك لإطلاق خدمة تلفزيونية جديدة تنافس من خلالها القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي التي تعتمد على بث الفيديو.

فايسبوك
فايسبوك

 أفادت وكالة بلومبرغ الإخبارية، أن شركة فايسبوك تعتزم إطلاق خدمتها التلفزيونية في شهر أوت القادم.

وقالت الوكالة أن فايسبوك طلبت من شركائها تقديم الحلقات الأولى من عروضهم، في حين قام البعض بتصوير عروض قصيرة غير مكلفة، كما قامت الشركة بتمويل عروض أخرى، أكثر كلفة، على نمط العروض التلفزيونية والتي سوف يتم إيذاعها على موقعها في وقت لاحق.

ومن المرتقب أن تكون العروض التلفزيونية ضمن قسم منفصل عن صفحة "آخر الأخبار" والتي يتوقع أن تسهم في جذب 70 مليار دولار من عائدات سوق الإعلان التلفزيوني.

كما ذكرت مصادر أن فايسبوك قد أعلنت الأربعاء، عن نتائجها للربع الثاني من السنة الجارية، في حين كانت تتوقع أن يكون مشروعها جاهزًا قبل شهر من الآن.

ويخطط موقع فايسبوك لإطلاق نوعين من فيديوهات الترفيه: الأول يضم مقاطع طويلة مع سيناريو محدد ويستمر ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وستكون ملكا لها، أما الثاني فسيتضمن مقاطع أقصر، مدتها ما بين 5 إلى 10 دقائث وستكون بسيناريو أو بدونه ولن تكون ملكا للشركة.

و تعتبر هذه الخطوة الأحدث لجذب المزيد من المداخيل، الأمر الذي سيجعل موقع فايسبوك في منافسة شرسة مع موقعي يوتيوب وسنابشات، إضافة إلى القنوات التلفزيونية التقليدية.

و تجري مواقع فايسبوك في الوقت الحالي محادثات مع استديوهات هوليوود بشأن إنتاج برامج فيديو بسيناريوهات مكتوبة بجودة برامج التلفزيون.

كما ذكرت شركة العالم الأزرق أنها سوف تدفع نحو 250ألف دولار للعروض الطويلة التي ستكون ملكا لها، في حين ستدفع ما بين 10 ألاف و 35 ألف دولار أمريكي عن كل عرض للفيديوهات الأقصر، وسيستفيد صناع المحتوى من نسبة % 55 من عائدات الإعلانات.

ويذكر أن موقع فايسبوك يوفر حاليا خدمة البث المباشر لجميع مستخدميه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!