ضخ كميات جديدة من البطاطا في الأسواق و إستقرار الأسعار خلال الايام المقبلة

بداية من اليوم السبت ..

 البلاد نت- ك ل- شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم اليوم السبت 15 ماي 2021، في عملية جديدة لتفريغ مادة البطاطا من المخازن وضخها في مختلف أسواق الجملة عبر الوطن وطمئن كافة الجزائرين بأن أسعار البطاطا ستشهد إستقرارا في الأسعار خلال الايام القادمة.

وأوضح الديوان في بيان له ،أن هذه العملية تتم بالتعاون مع 31 متعامل مخزن شملت 13 ولاية (الجزائر، بومرداس، البليدة، تيبازة عين الدفلى، المدية، البويرة، غليزان، الشلف، معسكر، الطارف، مسيلة وسكيكدة).

وستشهد ضخ كميات إضافية من مادة البطاطا تماشيا وإحتياجات السوق من هذه المادة واسعة الإستهلاك. وقد جاء هذا الإجراء إستمرارا لمواجهة إرتفاع الأسعار وكبح جشع المضاربين، من خلال عمليات تموين إستباقية لأسواق الجملة قبيل وبعد عيد الفطر المبارك.

 وذلك تحسبا للارتفاع النسبي في الطلب مع عودة نشاط المطاعم. ودعا الديوان كافة المستهلكين إلى عدم الانسياق وراء جشع المضاربين من خلال الاستهلاك العقلاني لسيدة المائدة، خصوصا خلال هذه الايام المباركة التي تعرف عمليات جني محتشمة بحقول مستغانم وعين الدفلى، دون إغفال توقف نشاط الفلاحين وأسواق الجملة في هذه المناسبة الدينية.

كما طمئن الديوان كافة الجزائرين بأن أسعار البطاطا ستشهد إستقرارا في الأسعار خلال الايام القادمة، وذلك فور عودة نشاط عمليات الجني بحقول مستغانم وعين الدفلى ودخول ولايات المدية، البويرة، بومرداس، غليزان، سكيكدة، الطارف والوادي في عمليات جني محصول هذه المادة. هذا وقد عمد الديوان خلال فترة الفراغ على تموين السوق الوطنية بأكثر من 36 ألف طن من مادة البطاطا منذ إنطلاق العملية شهر مارس الماضي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم