ياحي: "لا يوجد مرشحين لرئاسة الفاف وعلى مسؤولي الوزارة التواصل معنا لتجنب عقوبات الفيفا"

مهلة الترشيحات تنتهي منتصف ليلة اليوم

البلاد نت – م.خمالي – كشف عبد المجيد ياحي، رئيس لجنة الترشيحات والطعون لرئاسة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، في حديثه للإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد مرشحين لخلافة الرئيس السابق، خير الدين زطشي.

وقال: "لا يوجد مرشحين لحد الآن، رغم أن مهلة الترشيحات تنتهي منتصف الليلة"، وأضاف: "الوزير قام بتضييق الوقت علينا، ونحن سنبذل مجهوداتنا من أجل القيام من أجل تسوية الوضعية"، في إشارة إلى مطالب وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، بضرورة تسوية الأمر في أقرب الآجال.

وبخصوص شرف الدين لعمارة المدير العام لفريق شباب بلوزداد، الذي تحدثت الأخبار عن كونه المُرشح بالإجماع لرئاسة "الفاف"، فقال ياحي: "لعمارة لم يُقدم ملفه، وسندرس ملفه في حال قام بذلك".

وعلّق ياحي، بخصوص إمكانية رفض ملف بعض المرشحين في حال ترشحهم لرئاسة الإتحادية الكروية، رغم عدم توفرهم على شرط العمل مدة 5 سنوات في التسيير الكروي، بالقول: "يجب أن يكون مسير على الأقل في جمعية رياضية خلال السنوات الخمس، وليس بالضرورة تكون 5 سنوات متتالية، يعني يمكن تكون متفرقة".

وأكد ذات المتحدث، أنه يحتمل أن يتم تأجيل انتخابات "الفاف" إلى تاريخ لاحق بدلا من 15 أفريل الجاري، مثلما هو مُبرمجا حاليا، وذلك في حال عدم إيداع المرشحين طلباتهم لرئاسة الإتحادية.

وأردف رئيس إتحاد الشاوية: "نحن نطبق ما تمليه علينا السلطات العمومية، ويجب علينا نحن الجزائريين عدم التقاتل مع بعضنا"، وواصل: "لحد الآن لم نتكلم مع مسؤولي وزارة الشباب والرياضة بخصوص النقطة المتعلقة بضرورة تعديل القوانين قبل إجراء الإنتخابات، وذلك لإيجاد حلول وتجنب عقوبات الفيفا".

وأشار ياحي إلى أن تعنت المسؤولين على القطاع الرياضي في الإصغاء لهم رغم قيامهم بالحديث عن مسألة تعرض الجزائر لعقوبات "الفيفا" عبر البلاطوهات الإعلامية، سيقودها إلى المجهول ويجعلها محل سخرية البلدان الأخرى.

جدير الذكر، أن المهلة التي حددتها لجنة الترشيحات للراغبين في خلافة خير الدين زطشي، من أجل إيداع ملفاتهم، ستنتهي منتصف ليلة اليوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟