بولمرقة: "سلامة رياضيينا أولى من العرس الأولمبي"

خلال الندوة الصحفية التي جرت اليوم

البلاد نت – م.خ – أكدت حسيبة بولمرقة، رئيسة البعثة الجزائرية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، استعداد اللجنة الأولمبية لتقديم الدعم اللازم لكل الرياضيين.

كما كشفت ذات المسؤولة، خلال الندوة الصحفية التي نشطتها، اليوم الثلاثاء، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ببن عكنون، أن مجيء وزارة الشباب والرياضة الحالية ساهم في التقليل من الإضطرابات والمساهمة في فتح الأبواب للرياضيين.

وقالت: "الوزارة الحالية تعمل على تسهيل الأمور، ونحن كلجنة أولمبية أبوابنا مفتوحة دائما في وجه الرياضيين"، وأضافت: "دائما ما كنا دعما وسندا لهم، نحن بمثابة بيت أولمبي لكل المشاركين".

وبخصوص التحضيرات للعرس الأولمبي العالمي، فقالت العداءة الأولمبية السابقة: "مشكل الكوفيد يؤرق الجميع خصوصا اليابان البلد المنظم، لكنهم سيعملون من دون شك على ضمان الراحة الصحية والنفسية لكل الرياضيين والوفد المرافق له".

وأضافت: "هناك بعض الدول قد تغيب عن هذا المحفل الاولمبي بسبب الجائحة، لأن الأمور معقدة جدا، رغم أن اليابانيون أناس منظمين جدا، هناك مشاكل عديدة تُطالهم، كمشكل المتفرجين، الإطعام والتدريبات".

 

وتابعت: "نحن كلجنة عملنا على توفير الشروط اللازمة والضرورية لوضع الرياضيين في أجواء حسنة، فالجانب النفسي هو الأهم في مثل هذه الظروف الإستثنائية، لأن سلامة الرياضيين أولى من العرس الأولمبي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة