القبض على مجموعة إرهابية خطيرة في تيزي وزو وبجاية

إحباط مخطط لتفجير الحراك بسيارتين مفخختين ..

البلاد.نت-  تمكنت قوات الجيش من إحباط مخطط إرهابي يستهدف مسيرات الحراك الشعبي بولايتي بجاية وتيزي وزو، باستعمال سيارتين مفخختين.

وأعلنت محكمة عزازقة أمس عن تفاصيل القبض على مجموعة إرهابية خطيرة و حجز ترسانة أسلحة و متفجرات و أجهزة إلكترونية و مركبتين.

ويأتي الكشف عن إحباط المخطط الإرهابي بعد أسابيع عن عودة مسيرات الحراك، ويعزز هذا الإنجاز الأمني التزام المؤسسة الأمنية بحماية المظاهرات من أية محاولات للاختراق الأمني أو إحداث مشكلات أمنية.

وكشف بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة عزازقة بولاية تيزي وزو، أن "وقائع القضية تعود لمنتصف مارس الجاري، إثر ورود معلومات إلى عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية لأمن الجيش بالناحية العسكرية الأولى مفادها وجود مخطط للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك، وذلك وسط مدينتي تيزي وزو وبجاية بتفجير مركبتين".

وتابع البيان: "استغلالا لهذه المعلومات تم فتح تحقيق معمق في الوقائع وخلص إلى تحديد هوية 5 أشخاص، قاموا بالتخطيط للقيام بهذه العمليات الإرهابية، ينحدرون من ولايتي البويرة وتيزي وزو.

ويتعلق الأمر بكل من المدعوين: (ح ن)، (ر ك)، (م ف)، (م ح)، (م ش)، تتراوح أعمارهم بين 36 و51 سنة."وقد تم حجز أسلحة حربية من نوع بندقية مضخية، ورشاش كلاشينكوف، ومسدس وذخيرة ومركبتين، وأجهزة الكترونية مختلفة.وبعد استجواب المشتبه فيهم من طرف وكيل الجمهورية أحال القضية على قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي عن جنايات موصوفة بأنها أعمال إرهابية.وقد أصدر قاضي التحقيق أمرا بالإيداع ضد المتهم (ر . ك.)، وأوامر بوضع تحت الرقابة القضائية باقي المتهمين.

و كانت السلطات الأمنية قد أعلنت عدة مرات في وقت سابق عن إجهاض محاولة تفجير انتحاري كان مقرراً أن يستهدف مسيرات الحراك الشعبي في العاصمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37925 شهيد

  2. بيان هام من وكالة عدل حول صب شهادات التخصيص

  3. 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم

  4. تتجاوز 49 درجة.. استمرار موجة الحر في 6 ولايات

  5. لدراسة الدكتوراه.. منح دراسية للطلبة الجزائريين في السعودية

  6. ترامواي العاصمة: تغيير في مواقيت الاستغلال بدءًا من اليوم

  7. نادي ليل الفرنسي يعلن رسميا رحيل آدم وناس

  8. هذه مواعيد وتسعيرة قطار مطار هواري بومدين-آغا

  9. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن.. بسبب الكهرباء؟

  10. تأخر و إلغاء بعض الرحلات بسبب الظروف المناخية بالجنوب ..الجوية الجزائرية توضح